موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رشقات صاروخية جديدة من قطاع غزة نحو إسرائيل قبيل هدنة مرتقبة

سياسة  قطاع غزة
سياسة قطاع غزة

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة من قطاع غزة نحو عدة بلدات إسرائيلية قريبة من القطاع، قبيل هدنة مرتقبة، وفقًا لوسائل إعلام فلسطينية.

في حين أعلنت صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية، أن صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات متفرقة في منطقة غلاف غزة جراء إطلاق رشقات صاروخية من القطاع.

في ذات السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، أن 11 موقعا لحركة الجهاد الإسلامي في غزة دمرت بنيران إسرائيلية أمس السبت، وأن تسع منصات لإطلاق الصواريخ تعرضت خلال الليل للهجوم.

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

وانتشلت طواقم الإنقاذ الفلسطينية، جثث 8 شهداء- بينهم طفل وسيدتين- من تحت أنقاض منزل، في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة؛ لترتفع بذلك حصيلة الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع، لليوم الثالث على التوالي، إلى 29 شهيدا، و253 مصابا، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية- وفا.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه تم انتشال جثث الشهداء الثمانية، من أسفل ركام المنزل، الذي دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، على رؤوس ساكنيه، مساء أمس، في حي الشعوث، بمخيم رفح، جنوبي قطاع غزة.

كما أدى قصف الاحتلال الإسرائيلي لـ المنزل إلى تضرر المنازل المجاورة وإلحاق خسائر مادية كبيرة في صفوف المواطنين الذين فقدوا ممتلكاتهم خلال القصف الإسرائيلي الغادر.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة، لليوم الثالث على التوالي، مُوقِعًا 29 شهيدا، بينهم 6 أطفال و4 سيدات، وإصابة 253 مواطنا آخرين، بينهم 96 طفلا و30 سيدة و12 مُسِنًّا، إضافة إلى تدمير وتضرر مئات الشقق السكنية والممتلكات الخاصة والعامة، وأراضٍ زراعية، وفقا للإحصائيات الفلسطينية.

البنك الأهلي
قطاع غزة اسرائيل قصف غزة وقف إطلاق النار في غزة facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB