موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

موقع السلطة

كشفت قناة اكسترا نيوز عن بنود وقف إطلاق النار في غزة قبل قليل بعد تدخل مصر التي ستعلن بياناً الساعة 5 مساءاً يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة يدخل حيز التنفيذ الساعة 8 مساءً، بعد قصف غزة الذي دام لمدة 3 ايام أسفرت فيهم عن 32 شهيد بينهم 6 أطفال و 275 إصابة، وأضافت وكالة معاً الفلسطينية نقلاً عن مصادر أنه: تم الاتفاق على إعلان مصر بيانا عند الساعة 5 عصرا يدعو لوقف إطلاق النار بحلول الساعة 8 مساء اليوم.

وقف إطلاق النار في غزة

وأوضحت المصادر أن الإعلان يتضمن التزاماً مصرياً بمتابعة ملف الأسرى وخاصة الأسيرين السعدي وعواودة، كذلك تتضمن التفاهمات سماح إسرائيل بتخفيف الحصار وإدخال شاحنات وقود لمحطة الكهرباء غدا الاثنين، بعد قصف غزة الذي أسفر عن قطع الكهرباء عن غزة وكان الرد على ذلك من سرايا القدس قصف مدينة عسقلان بقذائف هاون.

موضوعات ذات صلة

اشتعال فتيل غزة .. الاحتلال يرفض المفاوضات والفصائل الفلسطينية: القادم اسوأ الخارجية: إنهاء إجراءات تسفير 8 بحارة مصريين غرقت سفينتهم في السودان السيسي يشدد على موقف مصر الثابت في ملف سد النهضة وحماية أمن مصر المائي

وشن جيش الاحتلال الاسرائيلي عملية عسكرية على قطاع غزة، يوم الجمعة حيث استهدف تيسير الجعبري القائد في سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، واسفر العدوان الاسرائيلي عن استشهاد أكثر من 30 شهيداً بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء وإصابة العشرات بجراح مختلفة، كما أدت الغارات الاسرائيلية الى تدمير عشرات البيوت السكنية والأراضي الزراعية.

وردت سرايا القدس وعدد آخر من الفصائل بقصف العمق الاسرائيلي بعشرات الصواريخ، واصابت عدد من المستوطنين بجراح ودمرت عدد من البيوت والمنشآت الاسرائيلية، وعطلت الحياة بشكل كامل في عدة مدن وبلدت في الداخل.

البنك الأهلي
مصر غزة فلسطين قصف غزة غزة تحت القصف وقف إطلاق النار في غزة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB