موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 08:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مسؤول فلسطيني يعلن موعد وقف إطلاق النار في غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلن مسؤول فلسطيني أن وقف إطلاق النار في غزة سيدخل حيز التنفيذ عند الخامسة مساء اليوم بتوقيت جرينتش، حسبما نقلت وكالة الأنباء رويترز.

وعلى الجانب الأخر قال المتحدث باسم حركة الجهاد الفلسطينية، طارق سلمي، اليوم الأحد: "إنه لا حديث عن تهدئة ولا حوارات ولا حديث عن وساطات".

حركة الجهاد ترفض الوساطة

وأضاف طارق السلمي: "نحن الآن نتحدث عن الكلمة للميدان ولمجاهدي سرايا القدس وللمقاومة الفلسطينية.. لا حديث عن تهدئة بقدر أن القلوب والعيون تركز على الميدان وتتابع لحظة بلحظة ما يحدث في الأراضي المحتلة لإيلام الاحتلال وردعه"، وذلك حسبما نقل موقع معا الإخباري.

وشدد المتحدث باسم حركة الجهاد على أن اغتيال القيادي في سرايا القدس خالد منصور لن يثني الحركة عن القيام بواجبها والتصدي للعدوان الإسرائيلي وجرائمه، مؤكدا أن الاحتلال يجب أن يدفع الثمن.

وذكر سلمي أن الحركة لن تقف مكتوفة الأيدي وترجمت ذلك عملا من خلال رشقات صاروخية لكل الأراضي المحتلة للتأكيد بأن هذه الجرائم لا يمكن أن تمر مرور الكرام بالإضافة إلى أن الاحتلال يقوم باستهداف المدنيين والأطفال العزل وهذه جرائم مكتملة الأركان حقيقة إلا أن الحركة تقول بأن الاحتلال سيدفع ثمن هذه الجرائم وهو من يتحمل المسؤولية عن ذلك.

وقال طارق السلمي أن حركة الجهاد لديها مشروع كبير هو المواجهة والجهاد من أجل إسقاط جميع المخططات التي تستهدف لقتل المقاومة واقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه.

وطالبت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأحد، سكان مدن النقب بالتوجه إلى الملاجئ، وذلك بالتزامن مع انطلاق دوي صافرات الإنذار في مدينة بئر السبع للمرة الأولى.

جيش الاحتلال

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه يشن قصفا على كل مواقع إطلاق الصواريخ التابعة لحركة الجهاد في غزة، معتبرا أن قصفه جاء ردا على استمرار إطلاق الصواريخ من غزة تجاه إسرائيل.

وجاء الإعلان الإسرائيلي بالتزامن مع انطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان.

من جانبها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية إلى 31 شهيدا، بينهم 6 أطفال و4 سيدات، وإصابة 265 بجروح.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في وقت سابق من اليوم الأحد، إن منظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي أسقطت 97 في المئة من الصواريخ التي حاولت التصدي لها خلال تفجر القتال في غزة منذ نهاية الأسبوع الماضي.

المنظومة الدفاعية

ونقلت "رويترز" عن متحدث عسكري إسرائيلي قوله، إن المنظومة الدفاعية اعترضت 97 في المئة من هذه الصواريخ خلال تصعيد القتال مع نشطاء حركة "الجهاد" في غزة منذ يوم الجمعة، واصفا ذلك بأنه "أفضل أداء للمنظومة حتى الآن".

وأضاف المتحدث: "نعمل على تحسين قدراتنا طوال الوقت"، مشيرا إلى أن "الجهاد" أطلقت 580 صاروخا على إسرائيل حتى صباح الأحد.

ووفق المتحدث، فإن نحو 20 في المئة من الصواريخ الـ580 سقطت داخل غزة بينما وصلت البقية إلى أطراف تل أبيب والقدس.

وأكد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني جانتس مواصلة تل أبيب "العمل ضد حركة الجهاد حتى عودة الهدوء وإزالة التهديدات عن غلاف غزة" مشددا على أن "العملية العسكرية ضد حركة الجهاد ستستمر طالما كان ذلك ضروريا".

البنك الأهلي
غزة قطاع غزة قصف قطاع غزة وقف إطلاق المقاومة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB