موقع السلطة
الجمعة، 3 فبراير 2023 06:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

رونالدو رجل مباراة كأس موسم الرياض

رونالدو
رونالدو

حصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، على جائزة رجل مباراة النصر والهلال أمام باريس سان جيرمان، في المباراة التي جمعتهما في كأس موسم الرياض.

وانتهت منذ قليل، أحداث مباراة باريس سان جيرمان، أمام نجوم النصر والهلال على ستاد الملك فهد بكأس موسم الرياض.

وافتتح ميسي التسجيل لسان جيرمان، في الدقيقة الثانية من أحداث الشوط الأول، قبل أن يدرك رونالدو التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 34، ثم أحرز ماركينيوس هدف تقدم الفريق الباريسي في الدقيقة 43.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، تعادل رونالدو لنجوم النصر والهلال بالهدف الثاني له ولفريقه خلال المباراة في شباك باريس سان جيرمان، قبل أن يسجل جانج هيون سو الهدف الثالث في الشوط الثاني. 

وعاود مبابي التسجيل لسان جيرمان بهدف في الدقيقة 60 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل هوجو إيكيتيكي، الهدف الخامس.

وفي الدقيقة 90 قلص أندرسون تاليسكا، الفارق للنصر والهلال بالهدف الرابع.

وبدأ النادي الباريسي تشكيل المباراة أمام النصر والهلال كالآتي: 
في حراسة المرمى: نافاس.
خط الدفاع: ماركينيوس، أشرف حكيمي، سيرجيو راموس، بيرنات.
خط الوسط: فابيان رويز، سولر، سانشيز.
خط الهجوم: ميسي – مبابي – نيمار.
فيما أعلن الأرجنتيني مارسيلو جالاردو المدرب التاريخي لريفر بليت، والذي يقود فريقي الهلال والنصر السعوديين، فنيًا، التشكيل الرسمي الذي يخوض به المباراة المرتقبة بين النصر والهلال أمام باريس سان جيرمان، في كأس موسم الرياض.
جاء تشكيل فريقي الهلال والنصر السعوديين لبداية المباراة، كالاَتي :
حراسة المرمى: محمد العويس
في خط الدفاع: سلطان الغنام – على البليهي- جانج هيون سو- سعود عبدالحميد
في خط الوسط: لويس جوستافو- محمد كنو – ماتيوس بيريرا- أندرسون تاليسكا- أندريه كاريو
ويقود الهجوم: كريستيانو رونالدو. 
يحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفاً على المملكة العربية السعودية، للمشاركة في المباراة التي تجمعه في مواجهة مع نجوم فريقي النصر والهلال، ضمن كأس موسم الرياض.
أعلن فريق باريس سان جيرمان عن وجود عدد من الغيابات في نادى العاصمة الفرنسية قبل مباراة كأس موسم الرياض ضد نجوم الهلال والنصر، المقرر إقامتها اليوم الخميس، على ستاد الملك فهد الدولى.
وأكد سان جيرمان، عبر موقعه الرسمي، على معاناة الفريق من 3 غيابات أمام نجوم الهلال والنصر في مباراة كأس موسم الرياض اليوم؛ حيث إن الثلاثي موكييلى وفيراتي ولافاليه لن يشاركوا في جولة قطر الشتوية 2023، وسيواصلون العلاج الطبيعي بسبب إصاباتهم المختلفة.
و تكتسب المباراة أهمية كبيرة كونها ستجمع من جديد أسطورتي كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب الفريق الضيف، والبرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل حديثاً للزعيم.
وتمثل المباراة أول مواجهة بين رونالدو ضد غريمه ميسي منذ تسجيل اللاعب البرتغالي هدفين في فوز يوفنتوس 3-0 على برشلونة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في ديسمبر 2020.
يذكر أنه ستكون المباراة بين النصر والهلال أمام باريس سان جيرمان، هي الظهور الأول لصاروخ ماديرا على الأراضي السعودية كونه حرم من المشاركة في أول مباراتين مع النصر لتنفيذه عقوبة تعرض لها خلال وجوده مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.
ويضم الفريق الباريسي أسماء كثيرة من الصف الأول، كهداف كأس العالم التي استضافت قطر فعالياته نهاية العام المنصرم، الفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي نيمار والإسباني سيرجيو راموس والمغربي أشرف حكيمي والإيطاليين جيانلويجي دوناروما وماركو فيراتي وغيرهم الكثير.
موعد مباراة النصر والهلال مع باريس سان جيرمان في كأس موسم الرياض
تقام مباراة الهلال والنصر مع باريس سان جيرمان ضمن منافسات كأس موسم الرياض اليوم الخميس 19 يناير الجاري.
وسيحتضن ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، الذي استضاف مؤخراً نهائي كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وريال مدريد وانتهى بفوز الفريق الكاتالوني 3-1، فعاليات المباراة المهمة، بين النصر والهلال أمام باريس سان جيرمان.
القنوات الناقلة لمباراة النصر والهلال مع باريس سان جيرمان في كأس موسم الرياض
قنوات SSC السعودية.
مجموعة قنوات beIN SPORT القطرية.
وأعلنت بي إن سبورتس عن إذاعة المباراة عبر قنوات -beIN SPORTS المفتوحة - beIN SPORTS 2-beIN SPORTS الإنجليزية 1 - beIN SPORTS الفرنسية 2.

البنك الأهلي
رونالدو أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB