موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

نقيب المهندسين: نطمح في تقليل أعداد الملتحقين بكليات الهندسة

أخبار  جانب من الاجتماع
أخبار جانب من الاجتماع

أكد المهندس طارق النبراوي النقيب العام للمهندسين، أن مجلس النقابة يحترم جميع آراء رواد التواصل الاجتماعي من المهندسين، مضيفا: ولكننا لسنا خاضعين لأحد ولنا وجهات نظرنا في الإدارة.

اجتماع نقابة المهندسين

وأضاف أن ما أثير خلال الأيام الماضية على بعض صفحات التواصل حول أحد المزادات فإنه قد تم تشكيل لجنة برئاسة أمين الصندوق لمعرفة أي ملابسات في هذا، مشددا أنه حالة ثبوت أي مخالفات أو أخطاء بها جسامة فسوف يتخذ القرار فورا بتحويل الأمر برمته للنيابة مثلما تم في أحد ملفات الرعاية الصحية.
جاء ذلك خلال انعقاد جلسة المجلس الأعلى للنقابة برئاسة المهندس طارق النبرواي النقيب العام لمهندسي مصر والمهندس الاستشاري إيهاب خضر، والمهندس حسام الدين رزق وكيلا النقابة والمهندس الاستشاري يسري الديب الأمين العام للنقابة، والمهندس محمد ناصر أمين الصندوق، والمهندس أحمد صبري الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، والمهندس المعتز بالله بركات أمين الصندوق المساعد.

على جانب آخر قام نقيب المهندسين بتشكيل لجنة من أعضاء المجلس الأعلى، للمشاركة في فعاليات الحوار الوطني.

ولفت نقيب المهندسين أيضا خلال الاجتماع، إلى أن النقابة بصدد عقد عدة ندوات تسبق انعقاد مؤتمر التعليم الهندسي المزمع عقده خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن نقابة المهندسين تطمح لتقليل أعداد الملتحقين بكليات الهندسة.

وعن الاختبار الذي تم الإعلان عنه من قبل النقابة، قال نقيب المهندسين إنه اختبار مجاني ومتاح للمهندس دخوله أكثر من مرة.
وفي سياق متصل قال دكتور مهندس حسام الدين رزق وكيل النقابة إن لجنة القيد بالنقابة العامة، أوصت في اجتماعها المنعقد منذ أيام بأن يكون هذا الاختبار على مرحلتين ويطبق هذا الاختبار أيضا على الوافدين العرب المنضمين لنقابة المهندسين.

وأشار رزق إلى أن القصد من هذا الاختبار هو رصد لمستوى الخريجين وهذا هو دور النقابة كونها المسؤول عن مستوي من سيقوم بممارسة المهنة.

وعن الندوات المقرر عقدها قبل مؤتمر التعليم الهندسى، قال رزق إنها عبارة عن سلسلة ندوات الهدف منها تطوير التعليم الهندسي وسوف تناقش اولي هذه الندوات قضية التعليم الهندسي بشكل عام.

فيما تناقش الندوة التالية مشكلة أعداد الخريجين والتي تسببت في البطالة بين المهندسين.

وأضاف أن التوصيات الناتجة عن هذه اللقاءات، سوف يتم إرسالها لمتخذي القرار.

من جانبه أكد المهندس يسري الديب الأمين العام للنقابة أن عددا من لجان النقابة بدأت في عقد اجتماعاتها خلال الأيام الماضية منها لجنة الرعاية الصحية واللجنة الاستشارية والقيد والمعادلات وغيرها من اللجان الحيوية والتي تتحمل علي عاتقها ملفات غاية في الأهمية.

وفي نفس السياق أشار المهندس الاستشاري إيهاب خضر وكيل النقابة ورئيس لجنة الرعاية الصحية أن اللجنة عقدت أولى جلساتها الأسبوع الماضي لافتا الي ان الاجتماع ناقش أمور هامة لتطوير وتحسين المنظومة الطبية للسادة المهندسين وأسرهم.

من جانبه طرح المهندس محمد ناصر أمين صندوق النقابة العامة ملف قرية ريماس المهندسين بالساحل الشمالي وبعد عدة مناقشات وافق أعضاء المجلس الأعلى علي ارجاء هذا الملف الهام لتقديم عدة مقترحات لاختيار افضل مقترح للاستفادة من هذه الوحدات.

وناقش المجلس الأعلى خلال جلسته المنعقدة أيضا عدة ملفات هامة كان علي رأسها وضع معايير ومواصفات لممثلي النقابة في الشركات التي تساهم فيها نقابة المهندسين علي أن يتم عقد جلسة مجلس اعلي خاصة لسرعة الانتهاء من اختيارهم.

كما ناقش المجلس أيضا ملف اللائحة الموحدة لنوادي النقابة، وضرورة سرعة الانتهاء منها خلال هذا الشهر لعرضها علي المجلس الأعلى لاعتمادها.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة النبراوي النقيب العام للمهندسين المهندسين المجلس الأعلى للنقابة المهندس أحمد صبري facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB