موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

نفسي يعيش طبيعي..أب يستغيث لعلاج نجله المصاب بمرض الإسكندر النادر

صحة وطب  الطفل يوسف
صحة وطب الطفل يوسف

تمنى الأب أن يعيش طفله الذي لم يتجاوز عمره 3 سنوات حياة طبيعية، بدون إصابته بأي مرض، لكن شاء القدر أن يعاني الصغير من مرض نادر يدعى الإسكندر، يصيب الجهاز العصبي، ومع مرور الوقت تتدهور حالة المصاب به حتى تنتهي بوفاته.

طفل مصاب بمرض نادر

يستغيث سعيد عبد العزيز، والد الطفل يوسف عبد العزيز، المصاب بمرض الإسكندر، بالمسؤولين، لعلاج نجله، من هذا المرض الغاشم المميت، قائلًا: نفسي ابني يعيش حياة طبيعية.

وأضاف عبد العزيز، في تصريحات خاصة اكتشفنا مرض يوسف وهو عنده 6 شهور، طلع عنده نقص في المادة البيضاء، ونقص في الأكسجين، مع تآكل في القشرة المخية.

الطفل يوسف الطفل يوسف

500 حالة فقط مصابة به في العالم

وتابع الأب: طلب الأطباء إجراء تحليل خريطة جينية، يتكلف نحو 800 يورو، ويتم إجراءه في ألمانيا، مضيفًا: عملنا التحاليل، وطلع عنده مرض الإسكندر.

وشدد عبد العزيز، أن الأطباء أكدوا أنه مرض نادر الحدوث، حيث مصاب به نحو 500 حالة فقط حول العالم.

وأشار الأب إلى أنه من مدينة الإسماعيلية، والإجراءات الطبية للطفل كانت في القاهرة، إلا أنه لم يرى أي حالات مشابهة مصابة بالمرض.

وأكد أن طفله فاقد للحركة والكلام حاليًا، مع تمدد حجم الدماغ، نتيجة معاناته من اختلالات عصبية، التي تنشأ عن المرض، معقبًا: الطفل يحتاج لجهاز طبي يساعد على تخفيف حدة الأعراض، وفقًا لاستشارة الأطباء.

لا توجد صلة قرابة بين الزوجين

وشدد عبدالعزيز على عدم وجود أي صلة قرابة بينه وبين الزوجة، منوهًا: كان عندي طفل أكبر منه لكن مات في عمر العامين، بعد إصابته بورم جيني، بالإضافة إلى طفلتين في المرحلة الابتدائية بصحة جيدة، وناشد الأب المسؤولين قائلًا: نفسي أعالج ابني، ويعيش حياة طبيعية، حالته تتدهور، ونفسي ألحقه.

 

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الاسكندر المادة البيضاء نقص في الأكسجين القشرة المخية facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB