موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 05:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الخدمات البيطرية: إنتاج لقاح محلي ضد الحمى القلاعية بعد فشل المستورد

تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية
تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية

قال عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الحمى القلاعية من الأمراض الوبائية الخطرة التي تنتشر سريعا وتؤثر على الإنتاجية سواء من الألبان أو اللحوم، كما أنها تؤدي إلى نفوق العجول الصغيرة.

تحور فيروس الحمى القلاعية

 

ولفت محمود، خلال تصريحات متلفزة، إلى أن العام الحالي كان هناك تحدٍ صعب أمام هيئة الخدمات البيطرية، وهو اكتشاف متحور جديد للحمى القلاعية تأثيره أخطر، متابعا: كان أمامنا تحديات كثيرة، أولها التعرف على المتحور الجديد، كما أن اللقاحات المستوردة لم تأتي بفعالية مع المتحور.

وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنهم احتاجوا لإنتاج لقاح جديد لأن اللقاحات المستوردة لم تستطع صد أكثر من 20% من المرض فقط، موضحا أن الهيئة عملت على إنتاج لقاح محلي وقد أثبت نجاحه.

إنتاج لقاح محلي ضد الحمى القلاعية

وأوضح عبدالحكيم محمود، أنه تم إنتاج 4 ملايين جرعة من اللقاح الجديد خلال شهر ونصف فقط، وبدأت حملة التحصين في عيد الأضحى الماضي.

ونوه رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بأن كل من لم يحصن حيواناته يجب عليه التوجه إلى أقرب إدارة بيطرية أو يتصل بالرقم الساخن 19561 لتحصين هذه الحيوانات ضد الفيروس والعمل على وجود مناعة كافية للقضاء على هذه الفيروسات.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة لقاح محلي ضد الحمى القلاعية تحور فيروس الحمى القلاعية الهيئة العامة للخدمات البيطرية نفوق العجول facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB