موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 01:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

هل يؤثر تقابل كوكب المشترى مع الشمس على الأرض؟.. رئيس البحوث الفلكية يجيب

كوكب المشترى
كوكب المشترى

كشف الدكتور جاد القاضي رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل وجود كوكب المشتري أكبر كواكب المجموعة الشمسية على أقوى مسافة من الأرض منذ 59 عاما.

وقال: "تواجد كوكب المشترى على مسافة قريبة من قرص الشمس أو في تقابل معها يجعله أكثر إضاءة عن الأيام الماضية، وطوال الليل سيكون واضحا للرؤية بالعين المجردة".

وتابع الدكتور جاد القاضي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية الأولى المصرية: "لكل من لديه تلسكوب أو كاميرات معظمة يمكنه أن يرى الأقمار الأربعة التي تدور حول كوكب المشترى".

وعن تداعيات هذه الظاهرة على كوكب الأرض قال الدكتور جاد القاضي: "كل جرم سماوي له مداره ولا يوجد احتمالية لأي جرم سماوي أن يصطدم بالأرض وهذه معلومات غير صحيحة يروجها بعض مروجي الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي وهي غير صحيحة تماما فالمسافة بعيدة جدا وبعد المشترى عن الأرض لا يوجد أي تأثير سلبي لتلك الظاهرة لا على كوكب الأرض ولا على الحياة عليها ولا داخل المجموعة الشمسية لأن الكوكب يدور في مداره الطبيعي كما هو ولكن الجديد في هذه الظاهرة أنه في تقابل مباشر مع الشمس فالإضاءة شديدة واللمعان جميل خلال هذه الظاهرة".

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة المجموعة الشمسية برنامج صباح الخير يامصر رئيس معهد البحوث الفلكية كواكب المجموعة الشمسية قرص الشمس كوكب المشترى

آخر الأخبار

CIB
CIB