موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم: 574 ألف طالب وطالبة تمكنوا من تأدية الامتحان التجريبي

طلاب يؤدون الامتحانات
طلاب يؤدون الامتحانات

حثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2020/2021، على ضرورة استخدام الشرائح التعليمية والتأكد من شحنها قبل الحضور في الامتحانات التجريبية المقبلة، مؤكدة استمرار عملية فحص أجهزة التابلت للطلاب، وشبكات الإنترنت، خلال الامتحانات التجريبية التي تعقد يومي 20 و 22 أبريل الجاري.

وأضافت الوزارة في منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي بـ«فيس بوك»، أنه ليس الهدف من الامتحان التجريبي نوعية الأسئلة أو المقرر الدراسي، مؤكدة أن الهدف من عقد الامتحانات التجريبية التأكد من مدى جاهزية التابلت لعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، ومحاكاة للأدوات والخوادم وشبكات الإنترنت وكلمات المرور التي يستخدمها الطلاب في تأدية الامتحان.

 

وتابعت الوزارة أن الامتحان التجريبي الأول الذي عقد صباح اليوم، يعتبر أول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بجميع المدارس وخطوط الفايبر لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها من خلال فريق تكنولوجي متخصص، لافتةً إلى أنه تمكن نحو 574 ألف طالب وطالبة من تأدية الامتحان التجريبي والدخول على منظومة التابلت.

وفي سياق منفصل، كشفت المدارس المصرية اليابانية، عن نظامها التعليمي، موضحة أن نظام التعليم بها يعتمد على نظام التعليم الجديد 2.0 والذي يعتمد على الكفاءة والقدرة على حل المشكلات والمشاركة والإبداع.

وأوضحت في منشور لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي بـ«فيس بوك»، أن محاور نظام التطوير لنظام التعليم تتمثل في: «من أكون والعالم من حولي وكيف يعمل العالم والتواصل»، بإلاضافة إلى التعليم الشامل للطفل والذي يركز على تنمية الجانب العقلي والبدني والوجداني وذلك من خلال تطبيق أنشطة التوكاتسو اليابانية.

وتابعت أن أنشطة التوكاتسو اليابانية تهدف إلى الإبداع والتفكير المستقل واكتساب المهارات الحياتية والقيادة والثقة بالنفس والقدرة على الاقناع وتحديد الأهداف فضلاً عن القدرة على حل المشكلات.

 

البنك الأهلي
الطلاب الامتحانات التجريبية الثانوية العامة المدارس التابلت وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB