موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم: تعليمات مشددة بمنع دخول الطلاب الامتحان التجريبي دون كمامة

جانب من تعقيم الفصول
جانب من تعقيم الفصول

تستعد مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021، وسط مجموعة مكثفة من الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية، للحفاظ على سلامة الطلاب، بالإضافة إلى تخصيص فرق فنية ووحدات تكنولوجية بكل مدرسة لحل المشكلات التي تواجه الطلاب.

في البداية، كشف مجدي الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة الجيزة، أنه تم صدور تعليمات مشددة للإدارات التعليمية بضرورة تعقيم اللجان الامتحانية قبل وبعد الانتهاء من الامتحانات والتعقيم الدوري اليومى للمدرسة بصفة كاملة.

 

وأضاف «الجيار» في بيان، أنه سيتم تكثيف الإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس بالتزامن مع عقد الامتحان، مؤكدا على عدم دخول أي فرد المدرسة بدون ارتداء الكمامة، مشيرا إلى أنه يؤدي غدا الأحد 18 أبريل 2021 طلاب الثانوية العامة للعام الدراسى 2020-2021، أول امتحان تجريبي على أجهزة التابلت.

وتابع بأن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون الامتحان التجريبي غداً 70134 طالبا، موضحا أنه تم تخصيص غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار أيام الامتحانات لرصد وحل أي مشكلات تواجه الطلاب.

من جانبه، أكد محمد عبد التواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، أنه تم تخصيص غرفة عمليات في كل إدارة تعليمية، موضحا أنه تم تكثيف الاستعدادات النهائية لعقد الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة، سواء في النواحي الفنية أو في الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

 

وأضاف «عبد التواب»، أنه سيتم توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بواقع 20 طالبا لكل لجنة، مؤكدا أنه سيتم التنبيه على جميع الطلاب بضرورة الالتزام بإرتداء الكمامات الطبية وعدم خلعها.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الامتحان التجريبي يهدف لاختبار الشبكات، موضحا أن هناك جيش من المهندسين والتقنيين لحل أي مشكلات تواجه الطلاب.

البنك الأهلي
الامتحان التجريبي الامتحانات التجريبية الثانوية العامة الطلاب المدارس كورونا وزارة التربية والتعليم
tech tech tech tech
CIB
CIB