موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم لطلاب الثانوية العامة: حدثوا التابلت قبل بدء الامتحانات

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على قدم وساق، لعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، بالتنسيق مع كل مديريات التربية والتعليم في محافظات الجمهورية.

وحثت الوزارة على طلاب الثانوية العامة، على ضرورة تحديث التابلت بصورة مستمرة قبل بدء الامتحانات، وذلك من خلال اتصاله بالإنترنت، والتأكد من مسح برنامج Kaspersky الخاص بالحماية، مؤكدة أن الهدف من امتحانات شهر أبريل هو قياس قوة شبكات الإنترنت، مشددة على ضرورة شحن شريحة البيانات.

 

وأكدت الوزارة، ضرورة إعطاء تقرير لقسم التطوير بالإدارة عن مدى صلاحية شبكة الـ Local، موضحة أن الطلاب سيؤدوا امتحان يوم 18 أبريل من خلال شبكة المدرسة، ويؤدي الطلاب امتحانات اليوم الثاني من خلاتل شبكة الـcloud، الاعتماد على شريحة 4G في اليوم الثالث.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب على الطلاب التأكد من تحميل برنامج النوكس على أجهزة التابلت، وبرنامج تنويهات الذي يثبت تسجيل الطالب على قاعدة البيانات، حتى يتمكن من الحصول على الأكواد وكلمات المرور.

وفي سياق متصل أكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة بعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، موضحاً أنه تم التنسيق الكامل مع جميع أقسام التطوير التكنولوجي في المدارس للوقوف على حل أي مشكلات فنية تواجه الطلاب.

 

وأضاف «شعبان»، أنه سيتم توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بواقع 20 طالباً في كل لجنة للحفاظ على التباعد الاجتماعي، مشيرا إلى وجود فريق عمل فني يساعد الطلاب ويحل أي معوقات محتملة بكل مدرسة، مؤكداً على تكثيف الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا بالتزامن مع عقد الامتحانات.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في منشور على صفحتها الرسمية «فيس بوك»، كل التفاصيل المتعلقة بالامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة، عن شهر أبريل، موضحة أن أي طالب تواجه مشكلة عليه إبلاغ الأخصائي داخل المدرسة.

البنك الأهلي
الثانوية العامة الطلاب وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB