موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم تحسم مصير امتحانات الثانوية العامة

طلاب يؤدون الامتحان التجريبي
طلاب يؤدون الامتحان التجريبي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار عقد امتحانات الثانوية العامة ورقياً أو إلكترونياً، قرار الدولة، موضحاً أنه لا يوجد أي اختلاف في طبيعة الأسئلة، سواء عقد الامتحان ورقياً أو إلكترونياً.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له عبر تطبيق «الواتس آب» على جروب «حلقة وصل الأمهات وأولياء الأمور»، أن الوزارة حريصة على حل أي مشكلات واجهت الطلاب في الامتحان التجريبي الذي عقد صباح اليوم.

 

وأوضح وزير التعليم، أنه سيتم نشر نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة، في حالة حدوث أي تغييرات في الامتحانات، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير بيئة تعليمية جيدة لجميع الطلاب، في مختلف المراحل التعليمية.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت عن تمكن 574 ألف طالب من الدخول على منصة التابلت وتأدية الامتحان التجريبي، موضحة أن الفريق الفني، تمكن من حل بعض المشكلات التي واجهت الطلاب في أداء الامتحان.

وفي سياق متصل، أكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه تم توزيع عدد من الفنيين على جميع المدارس التابعة للإدارة التعليمية، لحل المشكلات التي واجهت الطلاب.

وحث عدد من أولياء الأمور، الطلاب، على النزول لتكملة بقية الامتحانات التجريبية لشهر أبريل، وأكدوا أن نزول الطلاب للامتحانات يتيح فرصة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للوقوف على أبرز المشكلات التي واجهت الطلاب والعمل على حلقها بشكل واقعي وعملي.

 

وتقول داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه تم تفعيل حملة «خليك إيجابي.. شارك»، لحث الطلاب على النزول للامتحانات التجريبية، التي سوف تختبر فيها الوزارة الأنظمة الإلكترونية المتاحة.

وأكدت «الحزاوي»، أن نزول الطلاب لتأدية الامتحانات التجريبية يمكن وزارة التربية والتعليم من اكتشاف نواحي القصور وعلاجها، لافتة إلى أن حدوث مشكلات في الامتحانات التجريبية أمر طبيعي.

البنك الأهلي
التربية والتعليم الثانوية العامة الطلاب كورونا الامتحان التجريبي الامتحانات التجريبية وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB