موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم تعلن نتيجة الامتحان التكميلي للإعدادية

طلاب يؤدون الامتحانات- صورة أرشيفية
طلاب يؤدون الامتحانات- صورة أرشيفية

أكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية، بمحافظة اليجزة، أن معلمي المواد بدأو في تصحيح الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية، في مادتي اللغة العربية والرياضيات، مؤكداً أنه سيتم إعلان نتيجة الامتحان غداً.

وأضاف «شعبان» في تصريحات صحفية، أن الامتحانات سارت بصورة منتظمة ولم يتم رصد أي إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب، مؤكداً أنه تم تكثيف الإجراءات الاحترازية في المدارس كإلزام الطلاب والمعلمين بإرتداء الكمامات الطبية وعدم خلعها في اللجان الامتحانية.

ومن جانبه كشف محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، أن الامتحانات التكميلى لطلاب الشهادة الإعدادية، انتظمت دون أي معوقات، موضحاً أنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان النتيجة عقب انتهاء الامتحانات مباشرة.

وأضاف «عبدالتواب» أنه تم التأكيد على جميع المعلمين بضرورة البدء في تصحيح الامتحانات، وأن الأسئلة جاءت مباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن الامتحانات التكميلية تعقد تحت إشراف الإدارة التعليمية ورقياً، لافته إلى أنها لا تضاف للمجموع في نهاية العام الدراسي.

وأشارات الوزارة إلى أنه جاري الاستعداد لعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، وسط تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن هذه الامتحانات تعقد إلكترونياً في المدارس بدون درجات.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم عقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا، في نهاية شهر أبريل، موضحة أنه سيتم تزويد الطلاب بورقة للمافهيم والمطلحات في المقرر الدراسي.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الأحد، الامتحان التكملي كبديل عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي تغيبوا عنها، وسط تنفيذ إجراءات وقائية مكثفة ضد فيروس كورونا من تعقيم وتطهير اللجان الامتحانية.

البنك الأهلي
وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم الامتحان التكميلي الطلاب كورونا فيروس كورونا الشهادة الإعدادية موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا الاهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB