موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 09:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم: جارٍ طباعة ورقة المفاهيم لطلاب أولى وثانية ثانوي

طلاب يؤدون الامتحانات
طلاب يؤدون الامتحانات

أنهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في عدد من المحافظات الاستعدادات المتعلقة بعقد الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وسط تنفيذ كل الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد محمد عبدالتواب، مدير عام مديرة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة القاهرة، أنه تم الانتهاء من طباعة ورقة المفاهيم والمصطلحات الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

وأضاف «عبدالتواب»، أنه تم التأكيد على جميع الإدارات التعليمية بالسماح للطلاب بكتابة أي مصطلحات وتعرفيات أخرى على ورقة المفاهيم التي يتسلمها الطالب قبل بدء الامتحانات.

وتابع أن ورقة المفاهيم ليست «برشامة للغش»، موضحا أن الطالب مسموح له كتابة مفهوم أو قانون على ورقة المفاهيم وليس شرح للمفهوم أو القانون، حتى لا تكون وسيئلة يستخدمها الطالب للغش في الامتحانات.

من جانبه أكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، أنه سيتم طباعة ورقة المفاهيم والمصطلحات لطلاب الثانوية العامة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأضاف «شعبان»، أن الإدارة التعليمية حرصت على التنسيق مع جميع المارس بشأن الوقوف على الاستعدادات النهائية لعقد الامتحانات الشهرية، مشيرا إلى أن طباعة ورقة المفاهيم قبل بدء الامتحانات يمكن موجهي المواد من الحفاظ على سرية الامتحانات.

وتابع مدير الإدارة التعليمية، أنه تم الانتهاء من طباعة الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مشيرا إلى أن الامتحانات ستكون في مستوى الطالب المتوسط ولا تحتوي على أي أسئلة معقدة.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الهدف من عقد الامتحانات الشهرية في المدارس، ورقيا، وليس في المنازل هو الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وحتى لا تتحول إلى مسرح للغش الجماعي.

 

البنك الأهلي
وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم الطلاب الامتحانات الشهرية المدارس

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB