موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس بخطوات بسيطة.. عشان تبقى إجازة سعيدة

علاج حروق الشمس
علاج حروق الشمس

يتعرض الشخص أثناء الاستحمام في البحر أو الاستلقاء أمامه لأشعة الشمس لساعات طويلة، مما يتسبب في الإصابة بالحروق التي تشعره بالألم والانزعاج، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس والذى يعتمد على عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " allinahealth ".

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس وصفة الخل لعلاج حروق الشمس

تساعد الكمادات الباردة في التخلص من حروق الشمس من خلال وضع منشفة باردة نظيفة وخالية من النسالة عدة مرات في اليوم لمدة 10-15 دقيقة، ويمكن استخدام خل التفاح لتعزيز الشفاء وإعادة توازن درجة الحموضة من خلال إضافة كوبًا واحدًا من خل التفاح إلى الحمام.

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس

 

وصفة الزيوت الطبيعية لعلاج حروق الشمس

تساعد الزيوت الطبيعية في علاج حروق الشمس مثل النعناع والخزامى والبابونج وزيت شجرة الشاي ولكن يجب تخفيف هذه الزيوت بزيت أخر مثل زيت اللوز، عند وضعه على أماكن حروق الشمس.

وصفات لعلاج حروق الشمس وصفات لعلاج حروق الشمس

 

وصفة دقيق الشوفان لعلاج حروق الشمس

يعتبر دقيق الشوفان مضاد طبيعي للالتهابات، ولهذا ينصح بعمل عجينة من دقيق الشوفان والحليب البارد ووضعها على البشرة أو إضافة دقيق الشوفان إلى حمام بارد.

طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس

 

وصفة زيت جوز الهند لعلاج حروق الشمس

يعتبر زيت جوز الهند متعدد الأغراض وغني بالدهون الطبيعية مثل أحماض اللينوليك واللوريك، وخصائص ترطيب ومضادة للميكروبات، لذلك ينصح بوضعه على أماكن الإصابة.

وصفة جل الصبار لعلاج حروق الشمس

يحتوي الصبار على مواد كيميائية لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، لذلك ينصح بوضع جل الصبار على أماكن حروق الشمس للتخلص من هذه المشكلة.

 

وصفة الخيار لعلاج حروق الشمس

يحتوى الخيار على مضادات أكسدة ويعتبر مسكن طبيعي للآلام، لذلك ينصح بتبريد الخيار وهرسه في الخلاط ووضعه بعد ذلك على أماكن الإصابة بحروق الشمس.

 

البنك الأهلي
وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس وصفات طبيعية علاج حروق الشمس طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس
tech tech tech tech
CIB
CIB