موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية لـ بشرة مشرقة في فصل الصيف.. خطواتها بسيطة

قناع وجه
قناع وجه

فصل الصيف برغم إنه موسم البحر والتنزه والمرح، ولكنه يحمل بعض المشاكل للبشرة، بسبب تعرض البشرة لأشعة الشمس فوق البنفسيجية، وقد تضع الفتاة العديد من المكونات الخاصة بالعناية بالبشرة، ولكن بعض الفتيات لا تريد أن تضع على وجهها بعض المنتجات لاحتوائها على العديد من المواد الكيمايئية، ولكن توجد بعض الوصفات لعمل أقنعة للبشرة التي يمكن أن تمنح البشرة توهج وجمال غير طبيعى، وتحمى البشرة وترطبها، وفقاً لموقع "swirlster.ndtv".

بشرة متوهجة بشرة متوهجة

وصفات طبيعية لبشرة مشرقة فى الصيف: القهوة والليمون:

الليمون يحتوى على فيتامين" سى "الذى يساعد على تفتيح البشرة والقهوة التى لها مفعول المقشر الطبيعى، عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من القهوة ووضعها في وعاء وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وخلط المكونات معاً بشكل جيد ووضعها الى الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم بعد ذلك يشطف الوجه من الخليط بالماء، وتكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على بشرة مشرقة.

قهوة وليمون قهوة وليمون

فراولة وليمون وزبادى:

يعتبر هذا القناع منعش بشكل كبير، ويعطى البشرة ترطيب فائق ومميز، عن طريق وضع فراولة مهروسة في وعاء ووضع ملعقة كبيرة من الزبادى ثم وضع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وخلط المزيج بشكل جيد، ثم يتم وضع القناع على البشرة لمدة تصل من 20 إلى 30 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء، وبعد وضع هذا القناع، يجب التأكد وضع واقى الشمس عند الخروج من المنزل لتجنب التهاب البشرة بسبب الليمون .

ماسك الفروالة ماسك الفروالة

عسل وبيض:

يساعد على ترطيب البشرة ويجعلها مشرقة من خلال وضع بياض بيضة واحدة وخلطها بملعقة كبيرة من العسل ثم يتم خلط المزيج في وعاء ووضعه على البشرة، وتركه لمدة تصل من 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

عسل وبيض عسل وبيض

جل الصبار:

يحتوى جل الصبار على خصائص مضادات للأكسدة والتى تساعد على جعل البشرة هادئة وناعمة، عن طريق إحضار الصبار، ووضعه على البشرة بشكل مباشر، و تدليك الوجه، لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

الصبار الصبار

كركم وليمون:

الكركم له خصائص مضادة للإلتهابات مما يقلل من الإلتهاب على الجلد ويفتح لون البشرة ويجعلها أكثر صفاء، عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الكركم وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ويتم مزج المكونات ووضعها على البشرة ويترك القناع لمدة تصل إلى 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بعد ذلك.

كركم وليمون كركم وليمون

 

 

البنك الأهلي
قناع للبشرة بشرة متوهجة البشرة في فصل الصيف فصل الصيف وصفات طبيعية للحصول على بشرة مشرقة في فصل الصيف
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB