موقع السلطة
الأحد، 14 أبريل 2024 09:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة.. تساعد على إزالة المكياج وترطب الجلد

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

تحتاج البشرة للتنظيف بشكل يومى حتى تظل مشرقة طوال الوقت، ولهذا يفضل استخدام مكونات طبيعية للاستفادة من عناصرها الغذائية في تنظيف وترطيب البشرة والحفاظ على جمالها، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتنظيف البشرة، والتي تعتمد على تنفيذ عدة خطوات، وفقاً لما ذكره موقع "medicinenet".

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وصفة زيت جوز الهند لتنظيف البشرة

يساعد زيت جوز الهند في إزالة المكياج وتنظيف البشرة، لذلك يمكن استخدامه بشكل يومى، كما يساعد على ترطيب البشرة، وذلك من خلال غمس كرة قطنية في زيت جوز الهند ومسح الوجه به لتنظيف البشرة وإزالة المكياج والزيوت الزائدة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

طرق طبيعية لتنظيف البشرة طرق طبيعية لتنظيف البشرة وصفة الشوفان لتنظيف البشرة

يساعد دقيق الشوفان على تقشير الجلد بشكل فعال، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين هـ ، كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد على تغذية البشرة وتحسين ملمسها، ولذلك ينصح بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع الزبادي أو العسل وتحويلها لعجينة، ووضعها على الوجه والرقبة مع التدليك برفق.

وصفات تنظيف البشرة وصفات تنظيف البشرة وصفة الحليب والليمون لتنظيف البشرة

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب، كما يعمل على تقليل تصبغ الجلد، كما يحتوى على البروتينات والدهون التي تعمل على ترطيب البشرة، لذلك ينصح بخلط الحليب ونصف ليمونة ودقيق الحمص لعمل عجينة ناعمة ووضعها على الوجه والرقبة لمدة 5 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وصفة البابايا والموز لتنظيف البشرة

تحتوي البابايا والموز والليمون والعسل ودقيق الحمص على فيتامينات ومعادن تساعد على تفتيح البشرة وتنظيفها وتغذيتها أيضاً، لذلك ينصح بهرس هذه المكونات بشكل متساوى لتتحول إلى عجينة، ويوضع على الوجه بالكامل، ويغسل الوجه بعد 20 دقيقة.

وصفة ​​الخيار والطماطم لتنظيف البشرة

تساعد الطماطم فى إزالة الشوائب من البشرة وتقليل التصبغ والتخلص من أضرار أشعة الشمس، كما يعمل الخيار على تبريد البشرة وتقليل الالتهاب وإزالة الدهون الزائدة، لهذا ينصح بمزج أجزاء متساوية من الخيار والطماطم لعمل عجينة ناعمة، ووضعها على الوجه، لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

 

البنك الأهلي
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وصفات لتنظيف البشرة تنظيف البشرة طرق تنظيف البشرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB