موقع السلطة
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 11:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة.. خطوات سهلة وبسيطة

ذالتخلص من حب الشباب والبثور
ذالتخلص من حب الشباب والبثور

 

يعانى البعض من مشكلة حب الشباب والبثور وكذلك البقع الداكنة والتي تجعلهم يشعرون بالإحراج ويحاولون اتباع كافة الطرق الممكنة التي تساعدهم على التخلص من هذه المشكلة، ولكن دون الحصول على نتيجة إيجابية، ولذلك نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة وكذلك الندوب العميقة والتي تعتمد على اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "lybrate".

 

وصفات للتخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة

 

وصفة الشاي الأخضر المثلج

ينصح بتحضير كوبًا من الماء الدافئ ونقع كيس شاي أخضر فيه، ثم إخراج كيس الشاي وسكب محتوياته في صينية، ووضعها بعد ذلك في الفريزر وتركها حتى تكون مكعبات ثلج، ثم أخذ مكعب ثلج وفرك الوجه بالكامل، مما يساعد على تفتيح المسام والتخلص من المشاكل السابق ذكرها مع تكرار الوصفة مرتين يوميًا في الصباح وعند الاستيقاظ وقبل النوم.

التخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة التخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة

 

ويحتوى الشاي الأخضر على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة الضارة بالبشرة، وخصائص مطهرة تقتل الجراثيم المسببة لحب الشباب والبثور .

 

قناع صودا الخبز وعصير الليمون

يجب تحضير وعاء وإضافة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع إضافة ربع كوب من عصير الليمون، مع التقليب لعمل عجينة سميكة ووضعها على المناطق المصابة وتركها حتى تجف لمدة تتراوح مابين 5-10 دقائق، وبعد جفاف البشرة يجب تحضير بعض الماء ووضعها على اليد مع الفرك ببطء وغسل الوجه بالماء الدافئ وتركه حتى تجف، لكن إذا أصبح الوجه جافًا جدًا، يجب وضع كريم مرطب.

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة

تساعد صودا الخبز في الحفاظ على مسام الجلد نظيفة عن طريق التخلص من البكتيريا والزيوت الزائدة المسببة للبثور، كما يساعد الليمون على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتخلص من الجلد الميت.

 

قناع الحلبة وماء الورد

يجب نقع حفنة من بذور الحلبة في وعاء من الماء، وتركهم لمدة 5 ساعات على الأقل، ثم طحن المكونات في الخلاط وعمل عجينة ناعمة، مع أضافة بضع قطرات من ماء الورد وو ضع العجينة على الوجه، ولكن قبل وضع العجينة، يجب غسل الوجه بالماء الدافئ حتى تتفتح المسام، مع ترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

التخلص من حب الشباب التخلص من حب الشباب

 

وتحتوى الحلبة على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات تساعد على إيقاف وتقليل نمو البثور والرؤوس السوداء والتهابات الجلد الأخرى، كما يساعد في تغذية البشرة وتجديد شبابها.

 

وصفة جل الصبار

يجب تحضير شريحة جديدة من نبات الصبار، وأخذ الجل منها ووضعها على الوجه مع الاستمرار في التدليك وترك الجل حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وتركه حتى يجف.

 

 

 

البنك الأهلي
وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة وصفات طبيعية التخلص من حب الشباب والبثور التخلص من البقع الداكنة العناية بالبشرة
tech tech tech tech
CIB
CIB