موقع السلطة
الثلاثاء، 5 مارس 2024 02:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية لترطيب القدمين بمكونات بسيطة وخطوات سهلة.. لازم تجربيها

ترطيب القدمين
ترطيب القدمين

 

تعانى بعض النساء من مشكلة جفاف القدمين الذى يتسبب في شعور المرأة بالإزعاج والإحراج وكذلك الألم الناتج عن تشقق الكعبين، ولتجنب هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لترطيب القدمين، والتي تعتمد على خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " swirlster.ndtv".

وصفات طبيعية لترطيب القدمين وصفة زيت اللوز لترطيب القدمين

تحدث مشكلة جفاف البشرة نتيجة عدم تقشيرها لفترة طويلة، لذلك ينصح بغمس القدمين في الماء الفاتر لفترة تتراوح مابين 5-8 دقائق، وتحضير لوفة أو حجر لفرك ومسح جميع خلايا الجلد الميتة بالقدمين، ثم تجفيفهما بمنشفة وتدليكهما بزيت اللوز الطبيعى وتغطية القدمين بجوارب والإنتظار لمدة ساعة على الأقل، وذلك للحصول على قدمين ناعمتين بطريقة طبيعية.

ترطيب القدمين ترطيب القدمين

 

وصفة عصير الليمون لترطيب القدمين

يجب نقع القدمين في ماء فاتر لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم تجفيفهما بمنشفة، مع إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو الفازلين، وتدليك القدمين بالمزيج جيداً والإنتظار لمدة ساعة ثم غسل القدمين بالماء الدافئ للحصول على قدمين ناعمتين.

طرق طبيعية لترطيب القدمين طرق طبيعية لترطيب القدمين

 

وصفة جل الصبار لترطيب القدمين

يساعد جل الصبار على ترطيب البشرة وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين A و E و C ومضادات الأكسدة، ولهذا ينصح بوضع جل الصبار القدمين بعد غسلهما مع تكرار الوصفة بإنتظام لمدة ثلاثة أيام للحصول على نتيجة إيجابية وهى قدمين ناعمتين .

وصفات طبيعية لترطيب القدمين وصفات طبيعية لترطيب القدمين

 

وصفة زيت اللافندر لترطيب القدمين

يجب تحضير 15 قطرة من زيت اللافندر، ونصف كوب من زبدة الشيا و 3/4 كوب من زيت جوز الهند، ثم تحضير زبدة الشيا في مقلاة وإضافة زيت جوز الهند، مع وضع المقلاة على نار خفيفة حتى تذوب المكونات، ثم إضافة زيت اللافندر، ثم تخزين المكونات في وعاء وتدليك القدمين بالمزيج كل ليلة، مع ارتداء جوارب للحصول على قدمين ناعمتين في الصباح.

 

 

البنك الأهلي
وصفات طبيعية لترطيب القدمين وصفات طبيعية ترطيب القدمين طرق ترطيب القدمين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB