موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية.. طرق بسيطة لتقشير البشرة بدون قلق

بشره
بشره

قد تريد الفتاة أن يكون لها بشرة ناعمة ومتوهجة بشكل طبيعى، دون استخدام مواد كميائية قد تؤثر عليها سلبًا بعد مرور الوقت، ما يسبب الكثير من المشاكل في المستقبل..

ويوجد طرق طبيعية لتقشير وفرك البشرة بشكل لطيف دون اللجؤ لطرق أخرى، ويوجد أهمية لعملية التقشير لإزالة أي جلد ميت من البشرة، مما يمنح التعزيز للخلايا الجديدة ويجعل الجلد رطب وناعم بشكل كبير، ويوجد العديد من الطرق الطبيعية لتقشير البشرة، ولمن يريد معرفة تلك الوصفات البسيطة، ويمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "treehugger".

يجب في بادئ الأمر معرفة نوع البشرة حتى يتم التعامل معها بشكل سليم.

البشرة تنقسم إلى أربع أنواع:

البشرة الدهنية، والبشرىة الحساسة والبشرة الجافة والبشرة المختلطة.

بشرة ناعمة بشرة ناعمة

العسل

العسل مفيد بشكل كبير ومفيد لأقصى درجة سواء عند تناوله بالفم أو عند وضعه على البشرة، وله خصائص مضادة للميكروبات ومعززة للترطيب، ويستخدم من قرون عديدة مضت، ويمكن لمن تريد تقشير بشرتها أن تضع كمية قليلة من العسل على راحة اليد ويتم وضعها على الوجه بأطراف الأصابع وبحركة دائرية يتم ترحيلها، ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء، ويمكن إستخدام العسل بمفرده أو خلطه بالقليل من صودا الخبز لمزيد من النتيجة المبهرة.

عسل عسل

الزبادى

يساعد الزبادى على إذابة وإزالة أي خلايا ميتة ويحفز من نمو الخلايا الجديدة بشكل سريع، ويمنح حمض اللاكتيك تقشير البشرة أكثر تناسق ولون واحد صافى، وهو مقشر لطيف على البشرة، عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الزبادى العادى الطبيعى، على الوجه بأطراف الأصابع، بحركة دائرية، أو يمكن بفرشاة بحركات قصيرة ويتم تركه على البشرة لمدة تصل إلى 20 دقيقة ثم شطفه بالماء بعد ذلك.

زبادى زبادى

مقشر السكر

السكر به حمض مقشر طبيعى، يمكن أن يساعد على فصل الخلايا الميتة من الخلايا الجديدة بسهولة، من الطبقة الخارجية، عند إستخدمه بشكل لطيف، ويجب الانتباه من إستخدام مقشر السكر للجسم وليس للوجه، حيث تكون حبات السكر كبيرة مما قد يسبب بعض الأضرار للوجه عند فركه، وخاصة البشرة الحساسة.

الطريقة

يتم مزج ملعقة كبيرة من السكر الخام، وملعقة كبيرة من الزيت الطبيعى المفضل على حسب الرغبة، مثل جوز الهند والزيتون والجوجوبا، لعمل عجينة سميكة، ويتم وضعها على البشرة بواسطة الأصابع بحركة دائرية أو بالفرشاة بإستخدام حركات قصيرة، ويتم تركه على البشرة لمدة تصل إلى 10 دقائق، ويتم شطفه بالماء، ويترك البشرة ناعمة ورطبة خاصة لمن لديهم بشرة جافة.

سكر سكر

 

البنك الأهلي
بشرة جافة مقشر طبيعى بشرة دهنية بشرة حساسة
tech tech tech tech
CIB
CIB