موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية لعلاج حب شباب الظهر.. من زيت شجرة الشاي لخل التفاح

خل التفاح
خل التفاح

تعانى بعض النساء من مشكلة حب الشباب في الظهر والذى يتسبب في شعورها بالانزعاج، ويعود سببه للبشرة الدهنية وخلايا الجلد الميتة، وعلاجات الليزر السابقة، واستخدام الحلاقة والشمع لإزالة الشعر، وغيرها من الأسباب. ويمكن علاج هذه المشكلة بوصفات طبيعية لعلاج حب الشباب والتي تعتمد على خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لعلاج حب شباب الظهر وصفة زيت شجرة الشاي لعلاج حب شباب الظهر

يحتوى زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، لذلك يساعد على تقليل حب الشباب، وذلك من خلال تحضير 7 قطرات من زيت شجرة الشاي، مع 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند، ثم مزج المكونات معاً ووضع الخليط على الظهر بالكامل وتركه طوال الليل وغسل الظهر في صباح اليوم التالي، مع تكرار الوصفة يومياً لمدة أسبوع على الأقل.

وصفات طبيعية لعلاج حب شباب الظهر وصفات طبيعية لعلاج حب شباب الظهر

 

وصفة عصير الليمون لعلاج حب شباب الظهر

يحتوى عصير الليمون على خصائص مبيدة للجراثيم ومضادة للالتهابات وبالتالي يساعد في تقليل الالتهاب حول المنطقة المصابة بحب الشباب، ولذلك ينصح بتحضير ½ ليمون وقطعة قطن "اختياري"، ثم عصر نصف ليمونة، ونقع القطن في العصير ومسح الظهر أو فرك نصف الليمونة على الظهر مباشرة، والانتظار لمدة 30 دقيقة ثم غسل الظهر بالماء مع تكرار الوصفة مرة واحدة يومياً.

وصفة عصير الليمون وصفة عصير الليمون وصفة خل التفاح لعلاج حب شباب الظهر

يحتوى خل التفاح على خصائص مضادة للالتهابات لذلك يقلل من التهاب حب الشباب، وذلك من خلال تحضير 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب ماء وكرات القطن، وإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء، وخلط المزيج جيداً ونقع كرة قطنية في الخليط ومسح أنحاء الظهر مع التركيز على المناطق المعرضة لحب الشباب وتركه لمدة تتراوح مابين 20 إلى 30 دقيقة، ثم غسل الظهر بالماء مع تكرار الوصفة عدة مرات يومياً.

وصفة خل التفاح وصفة خل التفاح

 

 

 

البنك الأهلي
وصفات طبيعية لعلاج حب شباب الظهر وصفات طبيعية علاج حب شباب الظهر طرق طبيعية لعلاج حب شباب الظهر
tech tech tech tech
CIB
CIB