موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 02:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

على اسم المسعف.. أول مولود بعربة إسعاف في عام 2023

موقع السلطة

أعلنت هيئة الإسعاف المصرية استقبال أول مولود في عام 2023 في ولادة مفاجئة داخل سيارة إسعاف، حيث تمكن أحد أطقم الإسعاف في محافظة الفيوم من إنقاذ سيدة داهمتها آلام الولادة بشكل مفاجئ خلال نقلها للمستشفى.

أول مولود بعربة إسعاف في عام 2023

وأوضحت هيئة الإسعاف المصرية، في منشور لها، أن ذلك الأمر دفع المسعف لتوجيه الأم ومساعدتها وتهدئة روعها حتى تمكنت من وضع مولودها بسلام، وفور الاطمئنان على سلامة الأم والطفل استكمل طاقم الإسعاف رحلته صوب مستشفى إبشواي المركزي.

وأضافت هيئة الإسعاف المصرية، أن أهل المولود قرروا إطلاق اسم المسعف مجدي على نجلهم، تيمنًا بالمسعف مجدي محمد مكاوي.

وأكدت هيئة الإسعاف المصرية، أنها الحالة الأولى التي يشهدها أسطول هيئة الإسعاف المصرية في مطلع عام 2023، مشيرة إلى تكرار حالات الولادة الطارئة التي يشهدها أسطولنا الإسعافي برئاسة هيئة الإسعاف المصرية لإدارج كيفية التعامل مع حالات الولادة ضمن البرامج التدريبية للأطقم الإسعافية بكافة المحافظات.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد جاد، رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، على ما ابداه كل من مساعد أخصائي خدمات إسعافية مجدي محمد مكاوي، وزميله فني قيادة مركبة إسعافية بكري عبدالعظيم إسماعيل من مهارة وحرفية مهنية، وتحليهم بضبط النفس في مثل ذلك الموقف العصيب.

كما أكد أن تكرار ذلك المشهد مؤخرًا في عدد من القرى والمراكز الريفية على يد أسطول الإسعاف يعد انعكاسًا لمقدار التطوير الذي طال المنظومة الإسعافية بفضل برامج التنمية التي تتبناها الدولة المصرية والتي وضعت القرى والريف في صدارة اهتمامها.

البنك الأهلي
أول مولود ولادة مفاجئة سيارة أسعاف أول مولود بعربة إسعاف هيئة الإسعاف المصرية facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB