موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 07:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي من شمال سيناء: شاهدنا آثار العمليات الإرهابية.. وبذلنا جهدًا كبيرًا لإقامة المشروعات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المشهد في سيناء يدعو للفخر، موضحًا أنه طوال جولته شاهد أثار العمليات الإرهابية التي كانت تتم في سيناء والهجوم على مراكز القوات المسلحة والشرطة.

وأضاف في مؤتمر صحفي من شمال سيناء، أن الدولة المصرية بذلت جهدا هائلا لتطهير سيناء من الإرهاب وبالتوازي كانت تدشّن العديد من المشروعات.

وأوضح أن مدينة رفح الجديدة ستشهد إقامة 10 آلاف وحدة سكنية وكذلك 400 منزل بدوي، وجاري إنهاء المرحلة الأولى من المدينة.

جولة رئيس الوزراء في سيناء

موضوعات ذات صلة

فيما تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء، اليوم؛ ما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع الكهرباء بالمحافظة، حيث تفقد مدبولي ومرافقوه إلى مشروع إنشاء وحدتين غازيتين بالعريش، وكذا محطة محولات كهرباء بحي المساعيد.

وخلال تفقده مشروع إنشاء وحدتي غاز بالعريش، استمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الذي أوضح أن المشروع يستهدف تحويل الوحدات الغازية التي تم نقلها من محطة غرب دمياط الغازية إلى محطة العريش؛ للعمل بنظام الدورة المركبة وإضافة وحدات بخارية دون استهلاك وقود إضافي؛ وذلك في إطار توجه الدولة لتأمين التغذية الكهربائية بمختلف قطاعاتها، وخاصة تأمين التغذية الكهربائية لمحافظة شمال سيناء، في إطار الاستراتيجية القومية لتنمية سيناء.

وخلال الجولة، أوضح اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه تم تنفيذ محطة محولات كهرباء بحي المساعيد مدينة العريش بجهد ٢٢/٦٦/٢٢٠ كيلو فولت، حيث تقوم المحطة بتغذية الشبكة الموحدة والربط مع محطة الشلاق بالشيخ زويد، وتغذية مدينة العريش والمشروعات الجديدة؛ وذلك للعمل على حل مشكلة تذبذب التيار الكهربائي بالمحافظة.

البنك الأهلي
رئيس الوزراء شمال سيناء رئيس الورزاء في سيناء مدبولي في سيناء مصطفى مدبولي في شمال سيناء facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB