موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 08:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

العفو الرئاسي تعلن الإفراج عن 30 شخصًا من المحبوسين على ذمة قضايا رأي

المحبوسين
المحبوسين

أعلنت لجنة العفو الرئاسي انه تم التنسيق مع الجهات المختصة على استقبال دفعة جديدة 30 شخص من المُفرج عنهم بقرار من النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا والمحبوسين علي ذمة قضايا راي خلال ساعات.

العفو الرئاسي تعلن الافراج عن 30 شخصًا من المحبوسين على ذمة قضايا رأي

لجنة العفو الرئاسي

وفي السابق كان كشف النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو لجنة العفو الرئاسي، أنه منذ تفعيل اللجنة حتى الآن، خرج 1118 سجينًا، ومن المتوقع خروج مجموعة أخرى قريبًا.

كما كان أكد النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بـ مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، على التنسيق المستمر بين لجنة العفو الرئاسي والمجلس القومي لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى تسلم اللجنة قائمة جديدة من المجلس القومي في هذا الصدد، وأنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة العفو عن مجموعة جديدة من النزلاء.

المجلس القومي لحقوق الإنسان

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، المنعقد اليوم، برئاسة النائب طارق رضوان، لمتابعة خطة المجلس القومي لحقوق الإنسان في تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان فى حضور رئيس المجلس القومي السفيرة مشيرة خطاب وعدد من أعضاءه.

كما شدد عبد العزيز، أهمية دور المجلس القومي لحقوق الإنسان في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بل وأهم المؤسسات التي يمكن لها تقديم دراسات وتقارير ومقترحات للتشريع في ضوء هذه تنفيذها، قائلا: أرى أنه قادر على أن يلعب دور بدعوة جميع الأطراف المتداخلة في تشريع ما تحت مظلة حقوق الإنسان.

البنك الأهلي
العفو الرئاسى لجنة العفو الرئاسي نيابة أمن الدولة لجنة العفو أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB