موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 05:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السياحة تعلن خطوات تشغيل الساعات الذكية للمعتمرين

الساعات الذكية المخصصة للمعتمرين
الساعات الذكية المخصصة للمعتمرين

بدأت وزارة السياحة والآثار تسليم الساعات الذكية للمعتمرين، وذلك تماشيًا مع الضوابط التي أقرتها وزارة السياحة والآثار لموسم العمرة.

 

وقالت غرفة شركات السياحة، أنه سيتم تسليم الساعات الذكية للمعتمرين للشركات التي قامت باستصدار باركود تنظيمي لمعتمريها.

الساعات الذكية للمعتمرين

وطالبت الغرفة الشركات بإرسال مندوبيها وإرساله إلى الغرفة لاستلام الساعات الذكية بحيث يكون عدد ساعات يساوي عدد المعتمرين الصادر لهم باركود تنظيمي من خلال بوابة العمرة المصرية، على أن تقوم الشركات بعمل مزامنة كل باركود صادر للمعتمر بساعة ذكية واحدة وذلك حتى يتم تحميل بيانات المعتمر وبرنامجه على الساعة.

 

وتلتزم الشركة بتسليم كل معتمر الساعة الذكية الخاصة به بعد تحميل بياناته وبرنامجه عليها.

بوابة العمرة المصرية

وحددت بوابة العمرة المصرية التأشيرات التي يسمح لها الحصول على باركود للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية، ولا يسمح لهم بالسفر إلى بعد الحصول على الباركود.

 

كما حدد قانون بوابة العمرة المصرية التأشيرات التي يشترك لحماليها السفر إلا بعد الحصول على باركود بوابة العمرة وتشمل جميع التأشيرات التي يمكن من خلالها عمل مناسك العمرة.

 

‏قانون بوابة العمرة

واستثنى قانون بوابة العمرة المصرية التأشيرات: «العائلية - التجارية - رجال الأعمال - المؤتمرات- المرور»، بالإضافة إلى التأشيرات الممنوحة لحاملي جوازات الرسمية بأنواعها والتأشيرات الممنوحة للوفود الرسمية وتأشيرات الإقامة.

 

وتقوم بوابة العمرة المصرية بربط الكود التعريفي الخاص بكل معتمر آليًّا مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية لإرسالها إلى أقسام الجوازات بمنافذ الجمهورية، وتلتزم شركات الطيران والنقل البحري والبري بمطابقة البيانات الخاصة بكل معتمر مع البيانات المسجلة لدى البوابة قبل مغادرة منافذ الجمهورية.

 

تأشيرات العمرة

وتتوالى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية التحقق عن طريق البوابة من صحة الكود التعريفي الخاص بكل معتمر، وحالة عدم ظهور الكود التعريفي على النظام الإلكتروني بالمنافذ الجوية أو البرية أو البحرية أو عدم صحتها تتولى مكاتب الوزارة المختصة بهذه المنافذ اتخاذ الإجراءات المقررة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة غرفة شركات السياحة قانون بوابة العمرة المصرية قانون بوابة العمرة مناسك العمرة موسم العمرة وزارة السياحة والآثار

آخر الأخبار

CIB
CIB