موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

9 أسباب تمنعك من الحصول على وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي

موقع السلطة

يستعد الكثير من الآن للحصول على وحدة سكنية بمشروع "سكن لكل المصريين 3" ضمن الطرح الجديد، وبالفعل تستقبل مكاتب البريد المميكنة في جميع محافظات الجمهورية العديد من المواطنين لسحل كراسة الشروط وسداد جدية الحجز، و من هنا تسأل العديد من المواطنين حول ما هي الأسباب التي من الممكن أن تعيق أو تمنعهم عن حجز وشراء وحدات سكنية ضمن المبادرة الجديدة أو بالعموم لشقق الإسكان الاجتماعي.

كما وضعت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مجموعة من الأسباب تمنعك عن حجز وحدة سكنية بمشاريع الإسكان الاجتماعي، وهي كالتالي:

أسباب تمنعك عن حجز وحدة سكنية بمشاريع الإسكان الاجتماعي

إخماد حريق نشب في وحدة سكنية بحي الضواحي ببور سعيد "لو أنت مش موظف".. اعرف شروط الحصول على شقة بمشروع سكن لكل المصريين 3 إصابة 3 أشخاص في حريق شقة سكنية في نجع حمادي بقنا

1- إذا كان يتخطي عمر المواطن الراغب في التقديم 50 عاماً.

2- إذا كان عمر المتقدم أقل من 21 عاما.

3- أن يكون المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي لم يكن من أبناء المحافظة المتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملة، أو بإحدي المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

4- في حالة أن يكون المتقدم حاصلاً على قروض بنكية تجاوزت نسبة الـ40% من إجمالي دخله الشهري ومازالت مستمرة وقت التقديم.

5- في حالة إذا كان العميل المتقدم لحجز وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي قد استفاد بالفعل أو زوجته من مبادرات التمويل العقاري السابقة للحصول على وحدة سكنية مدعمة.

6- في حالة إذا كان العميل يمتلك وحدة سكنية أو قطعة أرض.

7- ومن ضمن الأسباب التي تمنع المواطن من حصولع على وحدة سكنية بمشاريع الإسكان الاجتماعي أن يكون حاصل على قطعة أرض اي كان نوعها من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

8- في حالة أن يكون المتقدم يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا، وعن 54 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريا.

9- في حالة أن يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر وحدة سكنية الإسكان الاجتماعي صندق الإسكان الاجتماعي أسباب تمنعك من الحصول على وحة سكنية بالإسكان الاجتماعي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB