موقع السلطة
الإثنين، 5 ديسمبر 2022 03:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الكرتونة بـ200 جنيه.. مفاجأة صادمة بخصوص أسعار البيض

بيض
بيض

شهدت أسعار البيض ارتفاعا غير مسبوق الأيام السابقة خاصة مع دخول المدارس، إذ وصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 76 جنيها في المزرعة ، ووصل الأبيض إلى 70 جنيها ، بينما تباع كرتونة الأحمر بمبلغ يتراوح بين 80-90 جنيها حسب المنطقة.

بعد ارتفاع ثمنه.. سعر كرتونة البيض بمنافذ الزراعة هتبقى أغلى من اللحمة.. تحذير من ارتفاع جنوني في سعر كرتونة البيض بروتين عالي الجودة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض يوميا الكرتونة بـ200 جنيه في هذه الحالة.. قفزة أسعار البيض تنذر بتوقعات مخيفة

ودعم ارتفاع أسعار البيض الفترة الأخيرة بدء بعض مربي الدواجن التخلص من دواجنهم التي تبيض شيئًا فشيئًا بعد الخسارة المتتالية نتيجة ارتفاع أسعار الاعلاف ، حتى وصل الأمر إلى تراجع إنتاج البيض يوميًا، بحسب ما أكد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن في تصريحات تليفزيونية على قناة النهار.

البيض 200 جنيه للكرتونة

وتابع رئيس اتحاد منتجي الدواجن خلال المداخلة التليفزيونية قائلا :"الفراخ المستوردة سعرها بيكون زيادة 50 % عن الأسعار المحلية ،وفي حالة استيراد كرتونة البيض سيصل سعرها إلى 200 جنيه".

الإفراجات البنكية

وزف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، بشرى سارة إذ أن هناك وعدا بالإفراج عن الكميات المحجوزة من الأعلاف ومدخلات انتاجها لإعادة تشغيل المزارع والمصانع، مشيرا إلى أن هناك تحدي كبير جدا أمام صناعة الدواجن، حيث تضم 3 ملايين عامل من العمالة المباشرة وغير المباشرة.

وأشار إلى أن أسعار البيض بالأسواق ستظل ترتفع يومًا بعد يوم إذا لم تتم الإفراجات البنكية عن أعلاف الدواجن المتواجدة في الموانئ في أسرع وقت.

البيض40 مليون بيضة

وتابع الزيني، خلال تصريحاته التليفزيونية عبر قناة النهار ، إن إنتاج مصر من الدواجن تجاوز 4 مليون دجاجة في اليوم و40 مليون بيضة وهو أكبر إنتاج في الشرق الأوسط.

وأشار الزيني في تصريحاته إلى أن مصر حققت اكتفاء ذاتي من الدواجن بنسبة 100% ،مضيفا أن الظروف قاسية بسبب شح الدولار مما أدى إلى نقص شديد في المواد الخام وهي الأعلاف، هناك أكثر من مليون ونصف طن أعلاف مكدسة في الموانئ.

أسعار البيض اليوم الثلاثاء في السوق المحلية

وجاءت أسعار البيض الأحمر اليوم 75-76 جنيها للطبق في المزرعة و80 جنيه إلى 90 للمستهلك حسب المنطقة و72 جنيه في منافذ وزارة الزراعة ليكون منخفضًا عن الأسواق بالخارج بنسبة تتراوح بين 20 و25%، ووصل سعر الأبيض 70 جنيها في المزرعة ، وبين 75 و 76 جنيها للطبق للمستهلك ، أما سعر البيض البلدي بين 80 و 85 جنيها.

البيض

البنك الأهلي
البيض اسعار البيض المدارس ارتفاع أسعار البيض اتحاد منتجي الدواجن استيراد كرتونة البيض الإفراجات البنكية 40 مليون بيضة أسعار البيض اليوم الاثنين

آخر الأخبار

CIB
CIB