موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 02:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رضا حجازي: غير مسموح نهائياً لجوء المعلمين إلى الضرب ونعاقب المشاغبين

وزير التعليم
وزير التعليم

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، تعليمات عاجلة لجميع مديريات التربية والتعليم ، شدد خلالها على منع الضرب و حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب فعلى مستوى جميع مدارس الجمهورية .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه غير مسموح نهائيا بلجوء المعلمين إلى “الضرب” في التعامل مع الطلاب طوال العام الدراسي مهما كانت الأسباب .

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على التعامل مع الطلاب المخالفين أو المشاغبين عن طريق تطبيق عقوبات لائحة الانضباط المدرسي.

صرف 10 آالاف جنيه تعويض لطلاب مدرسة المعتمدية وإحالة مدير الإدارة التعليمية للتحقيق وزير التعليم ينعي طالبة مدرسة المعتمدية.. ويحيل المسئولين للتحقيق وزير التعليم يؤكد ضرورة تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس

كما قرر وزير التربية والتعليم ، تفعيل دور الاخصائي الاجتماعي في جميع مدارس جمهورية مصر العربية .

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، قد قرر اليوم الثلاثاء وقف أحد المدرسين بمدرسة ترانيس العرب الابتدائية التابعة لمركز السنبلاوين عن العمل لمدة 3 أشهر وإحالته الي التحقيق الفوري لتعديه علي إحدى التلميذات بالضرب المبرح .

كما قرر المحافظ ا استبعاد مدير مدرسة ترانيس العرب الابتدائية التابعة لمركز السنبلاوين، وإحالته للتحقيق والحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغه الجهات المسئولة .

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة وزير التعليم حجازي منع العقاب الضرب المدارس

آخر الأخبار

CIB
CIB