موقع السلطة
الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 10:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم توجه بغلق أي مدرسة يتبين وجود خطر بها على سلامة الطلاب أو العاملين

تعليم  وزير التربية والتعليم
تعليم وزير التربية والتعليم

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في كتابها الدوري رقم 33 للمديريات بشأن إجراءات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022-2023، على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة، والشاملة العاجلة بالمدارس، وإعداد خطط متابعة فورية؛ لزيارة جميع المدارس من ديوان عام الوزارة، ومديريات التربية والتعليم، والإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية.

إجراءات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

كما وجهت الوزارة في كتابها الدوري، بإعادة مراجعة جميع الأبنية التعليمية، بما تشـمله من: تجهيزات مدرسية – فصول دراسية – أفنية - أثاث - معامل - حجرات أنشطة – دورات مياه – أسوار - طرقات – ملاعب - أدوات إطفاء الحريق، وغلق أي مدرسة يتبين من خلال المعاينة وجود خطر بها على سلامة الطلاب أو العاملين، مع التأكيد على عدم تركيب مراوح سقف، ومراجعة كافة التوصيلات الكهربائية.

غلق المدارس حال وجود خطر بها

كما وجهت بوضع خطة تنفيذية للمنشآت التي تحتاج إلى صيانة بسيطة، وصيانة شاملة، وتنفيذ جداول الإشـراف اليومي، بجدية كاملـة، وبصفة خاصة في فترات: بداية اليوم الدراسي - الفسحة - موعد انصراف الطلاب، مـع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم دخول وخروج الطلاب، ومنع تدافعهم.

موضوعات ذات صلة

كما أكدت الوزارة على تطبيق الاشتراطات الصحية، والتأكيد على نظافة المدارس، واتخاذ التدابير، والإجراءات الوقائية الخاصة بذلك؛ حفاظًا على سلامة الطلاب، وكافة العاملين بالمدارس، من خلال التنسيق مع مديريات وزارة الصحة.

 

البنك الأهلي
للعام الدراسي الجديد غلق أي مدرسة غلق المدارس حال وجود خطر بها غلق المدارس التربية والتعليم والتعليم الفني
CIB
CIB