موقع السلطة
الجمعة، 27 يناير 2023 01:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

سقوط سور مدرسة وفصل به 91 طالباً.. غرائب أول يوم دراسي

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

لا صوت يعلو اليوم فوق صوت الحديث عن بدء العام الدراسي الجديد وأول يوم دراسي، فالشوارع منذ الصباح يملأها الطلاب وأولياء الأمور منذ السابعة صباحًا ذاهبين إلى المدارس، من أجل حضور اليوم الأول في ذلك العام.

وبالرغم من الجهد الذي قامت به التعليم من أجل الاستعداد التام لذلك اليوم منذ عدة أشهر، إلا أن بعض المدارس لازالت لم تستعد إلى الآن، والبعض الآخر قام باستقبال أبنائه بالهدايا والشيكولاتة.

وحدثت عدة مشاهد غريبة أو ربما لم تكن مألوفة فيما قبل داخل عدد من المدارس في المحافظات، وترصد “الدستور” أغلب تلك المواقف التي حدثت في الساعات الأولى من اليوم الأول بالعام الدراسي الجديد.

أولياء أمور ينظفون مدرسة

في مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بأشمون في محافظة المنوفية، فوجئ أولياء الأمور في أول يوم دراسي بحال الفصول عند توصيل أبنائهم بسبب امتلائها بالقمامة إلى جانب عدم ترتيب المقاعد داخل الفصل.

وآثار الأمر الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صور للفصول، وكتبت مروة إحدى أولياء الأمور أنهم فوجئوا بحال المدرسة وامتلأ الفصول بالقمامة، ما دفعهم إلى القيام بعمليات تنظيف قبل بدء اليوم الدراسي.

وتوضح أنهم قاموا أيضًا بنقل المقاعد في الفصل من أجل أن يتلقى أبنائهم التعليم، في وقت كانوا يعتقدون فيه أن هناك درجة من الاستعداد القصوى داخل الفصول والمدارس لاستقبال الطلاب.

فصل يحوي 91 طالباً

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أول يوم دراسي قائمة تضم 91 طالبا في فصل 1/2 داخل مدرسة الشهيد عبدالله عيسوي التابعة لإدارة الخانكة التعليمية، والفصل يضم هذا الكم الضخم من الطالبات.

وعلق أولياء أمور على أن الصورة المتداولة ليست لطلاب المدرسة كلهم، ولكن هي تخص فصل واحد يعبر عن التكدس الذي يعاني منه الطلاب بالرغم من أن اللائحة تنص على أنه لا يتعدى الفصل الواحد 30 طالبًا.

مدارس تستقبل الطلاب بالشيكولاتة

وعلى صعيد آخر كان الوضع أفضل في مدارس أخرى، مثل مدارس محافظة الوادي الجديد والتي تضم 472 مدرسة اليوم، تستقبل 70 ألف طالب وطالبة بأول أيام العام الدراسى الجديد.

وأعلنت المحافظة أن المدارس استقبلت الطلاب في أول يوم دراسي بتوزيع الشيكولاتة والاحتفالات؛ بهدف لرسم البهجة على وجوه الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة وخاصة الجدد، وإقامة احتفالات تخص حرب 6 أكتوبر.

انتهاء معركة «التختة الأولى»

أنهت التعليم معركة المقعد الأول والذي يرغب أغلب الطلاب في الجلوس فيه، حيث أصدرت تعليمات تخص هذا الشأن وتنظمه حتى لا تحدث خلافات في اليوم الأول بالعام الجديد بين الطلاب.

وكان منها أن الطالب قصير القامة يجلس في الصفوف الأمامية، وكذلك الذي يعاني من ضعف السمع أو البصر أو يعاني من أي إعاقة، ويتم وضع المقاعد على شكل حرف اللغة الإنجليزية (يو)، وتدوير الطلاب يوميًا في أماكن جلوسهم في الفصل.

سقوط سور مدرسة المعتمدية

وشهدت مدرسة المعتمدية واقعة مأساوية في اليوم الأول بالعام الجديد، حيث تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، الذي أسفر عن إصابة 7 طالبات، وتم نقلهم لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأعلنت التعليم أن السقوط جاء نتيجة تدافعهم بشكل عنيف نحو السور قادمين من سلم المدرسة، ما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطالبات ولكن إصابتهم خفيفة.

فصل طالب في أول يوم دراسي

ومن الوقائع الغريبة ما شهدته مدرسة ثانوي في أسيوط، وهو فصل طالب في اليوم الأول، حيث تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأسيوط جواب فصل لطالب في المرحلة الثانوية، وتم توقيع عقوبة الفصل على التلميذ لمدة ثلاثة أيام لتركه الحصة الدراسية أثناء اليوم الدراسي.

يذكر أنه وفق بيان التعليم فقد انتظم نحو 25 مليون طالب وطالبة في مايقرب من ٦٠ ألف مدرسة حكومية وتجريبية، وخاصة ودولية ويابانية وتربية خاصة ودمج ورسمية دولية، بالإضافة إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، وسط إجراءات احترازية وأمنية مكثفة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة اول يوم دراسي العام الدراسى الجديد أولياء أمور المدارس الطلاب

آخر الأخبار

CIB
CIB