موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 12:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ بورسعيد يناشد الطلاب وأولياء الأمور بالابتعاد عن الدروس الخصوصية

  محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

حذر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الطلاب من تجار العلم معلمي الدروس الخصوصية، مؤكدًا أنهم يقومون بابتزاز الدولة وأولياء الأمور، مطالبًا بالانتظام والحضور للمدرسة.

وطالب المحافظ أولياء الأمور بالتعاون مع الدولة في القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية التي تهدر الوقت والجهد وتضيع المال.

وشدد المحافظ على المتابعة المستمرة لمستوى انضباط العملية التعليمية، مؤكدا أنه سيتابع بصفة مستمرة معدلات حضور الطلاب في مختلف المراحل التعليمية للتأكد من انتظام حضور الطلاب والمعلمين بالمدارس.

وفي أول أيام العام الدراسي الجديد، تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد سير وانتظام العملية التعليمية بمدرسة القناة الإعدادية بنات، رافقه خلالها اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة والدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد.

وشارك محافظ بورسعيد الطالبات طابور الصباح و السلام الوطني وتحية العلم،واستمع إلى الإذاعة المدرسية، كما شهد حصة دراسية بطريقة الذكاء الإصطناعي، والتي يتم خلالها تلقين العلم للطالبات بالأغاني والموسيقي، وتابع المحافظ استعدادات المدرسة لاستقبال الطلاب، لتوفير مناخ تعليمي آمن، وانتظام حضور المعلمين من كافة التخصصات.

الابتعاد عن الدروس الخصوصية

وزار محافظ بورسعيد خلال جولته الصباحية، مدرسة أشتوم الجميل الابتدائية ، وشارك محافظ بورسعيد طلاب مدرسة أشتوم الابتدائية كذلك طابور الصباح، وذلك وسط إقبال طلابي كبير جعل مدارس المحافظة تظهر كاملة العدد، وجعل الروح تعود لجسد المدرسة من جديد، وذلك وسط تواجد للقيادات التنفيذية وقيادات التعليم.

مدارس بورسعيد في أول يوم دراسي مدارس بورسعيد في أول يوم دراسي مدارس بورسعيد في أول يوم دراسي مدارس بورسعيد في أول يوم دراسي مدارس بورسعيد في أول يوم دراسي

واستكمل محافظ بورسعيد جولته بتفقد مدرسة أحمد شوقي بحي الضواحي، وتابع انتظام حضور الطلاب والمعلمين، وشدد اللواء عادل الغضبان على أهمية الحضور بالمدرسة بانتظام، وعدم اعتماد الطلاب على الدروس التي تهدر الوقت والمجهود، ولابد من الاعتماد على الذات، لتحقيق مستوى دراسي أفضل خاصة أن التعليم يشهد تطورا غير مسبوق خلال المرحلة الراهنة.

وأكد محافظ بورسعيد خلال جولته، أن المدرسة تستكمل منظومة بناء الشخصية مع البيت، مطالبًا أولياء الأمور بإنقاذ أبنائهم من شبح الدروس الخصوصية، والاستجابة للجهود الحكومية في مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية والسناتر.

وشهدت مدارس محافظة بورسعيد اقبالا كبيرًا من الطلاب وذلك بالتزامن مع أول أيام العام الدراسي الجديد، وحمل الطلاب أعلام مصر، وتم استقبالهم بالعرائس الكرتونية والأغاني الوطنية، وذلك وسط حالة من الفرحة،

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة محافظ بورسعيد التعليم العام الدراسي الجديد المدارس الطلاب facebook twitter whats
CIB
CIB