موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

طلب إحاطة بشأن غياب متابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد

موقع السلطة

تقدم الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس الحكومة، ووزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، بشأن ما شهدته محافظة الجيزة من حوادث في المدارس مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وأشار النائب في طلب الإحاطة، إلى أن ما حدث في أول أيام الدراسة من حوادث أودت بحياة إحدى الطالبات في مدرسة المعتمدية وعدد من الإصابات يستوجب المساءلة لكافة المسئولية في مديرية التربية والتعليم بالجيزة، في شأن مراجعة جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي من عدمه.

وقال حسام المندوه: قبيل بدء العام الدراسي أعلنت الوزارة جاهزية جميع المدارس، كما تم التأكيد على مراجعة كافة المدارس والبنية التحتية بها، إلا أن ما حدث في الأسبوع الأول يؤكد وجود خلل وقصور شديدين في ملف الصيانة للمدارس والمتابعة اللازمة لها.

تشريعية النواب توافق على 7 اتفاقيات دولية.. تفاصيل تغليظ عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية و7 اتفاقيات دولية أمام "تشريعية النواب"

وتابع عضو لجنة التعليم بالبرلمان: ليس من المعقول أن تكون هذه بداية عام دراسي، مشددا على ضرورة محاسبة المقصرين، وعمل متابعة حقيقية لأعمال الصيانة اللازمة لكافة المدارس حفاظا على أرواح أبنائنا الطلاب.

البنك الأهلي
مجلس النواب الجيزة وزارة التربية والتعليم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB