موقع السلطة
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 01:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السكة الحديد تناشد الركاب بالاحتفاظ بالتذكرة حتى الخروج من محطة الوصول

اقتصاد  القطارات
اقتصاد القطارات

ناشدت هيئة السكة الحديد، جمهور الركاب بالاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول، حتى يتم السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الإلكترونية، أو بعد اطلاع الكمسارية المتواجدة بأبواب المحطات على تذكرة السفر، سواء للدخول أو الخروج من المحطات، وذلك لحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية بباقي المحطات؛ تجنبا لدفع غرامة وذلك حفاظا على موارد الهيئة.

تطوير سكك حديد مصر

يأتي ذلك في ضوء ما تقوم به وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر من عمليات تطوير وتحديث بكافة قطاعات السكة الحديد، والتي من ضمنها تركيب بوابات إلكترونية، وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن ادارى لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات طبقا للتعليمات المنظمة لذلك، والتي تتضمن منع دخول أو خروج أي راكب إلا بعد الحصول على تذكرة السفر.
في وقت سابق، تفقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، المشروعات الجاري تنفيذها ضمن الخطة الشاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية.

وتابع الوزير انتظام العمل بهذا المرفق الحيوي الهام الذي ينقل الملايين من الركاب سنويا، والاطمئنان على تقديم اعلى مستويات الخدمات لجمهور الركاب،

وتابع الوزير التقدم في معدلات تنفيذ برجي إشارات شمال القاهرة والوابورات الجاري تنفيذهما، ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة/ الاسكندرية بطول 208 كم، والجاري تنفيذه بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4 (Safety integrity level) معدل امان المستوي الرابع (وهذا أعلي معدل أمان في العالم).

ومن المخطط دخول برج الإسكندرية نهاية الشهر الحالي وبرج الوابورات بالخدمة في نهاية سبتمبر 2022 ودخول برج الشمال بالخدمة في نوفمبر 2022.

البنك الأهلي
موقع السلطة هيئة السكة الحديد تطوير سكك حديد مصر تركيب البوابات الالكترونية الهيئة القومية لسكك حديد مصر وزارة النقل facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB