موقع السلطة
الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 02:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السيسي: رجال أكتوبر سخرهم الله لتغيير خريطة التوازنات الإقليمية والدولية

موقع السلطة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الـ49 لنصر أكتوبر المجيد، يوم العزة والكرامة، يوم انطلق الجيش المصري ليتحدى المستحيل ويقهره، يوم أثبت مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات التي قد تمر على أي أمة.

وأضاف الرئيس السيسي- خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة، "أكتوبر.. إرادة وطن"، بمناسبة الذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيدة- أن اليوم السادس من أكتوبر الذي حققت مصر فيه معجزة العبور، كان يوما مقدرا له أن يظل خالدا ؛ ليس فقط في وجدان مصر وشعبها، وإنما في ضمير الأمة العربية بأسرها وشعوب العالم المحبة للسلام؛ فمصر لم تحارب فقط دفاعا عن أرضها وإنما من أجل تحقيق السلام، وهو ما نجحت فيه وحافظت على مكتسباته.

وتابع، «أن حرب أكتوبر المجيدة كان لها رجال سخرهم الله سبحانه وتعالى لاتخاذ القرارات المصيرية التي غيرت خريطة التوازنات الإقليمية والدولية.. وأوجه التحية إلى روح الشهيد البطل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام الذي اتخذ قرار العبور العظيم، رغم شبح الهزيمة الذي كان يطارد الجميع، وتحية له أيضا باتخاذ شجاعة الأبطال قرار السلام الذي طوى صفحات الماضي وفتح آفاق المستقبل للمنطقة».

وواصل: "كمواطن مصري، ورئيسا لمصر، أوجه تحية يملؤها الإجلال والاحترام، لكل من ساهم في صنع أعظم أيام مصر في تاريخها الحديث".

البنك الأهلي
موقع السلطة الرئيس السيسي أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر

آخر الأخبار

CIB
CIB