موقع السلطة
الجمعة، 27 يناير 2023 11:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل ..الرئيس السيسي: الفقر والجهل والتخلف العدو الحقيقي للشعوب

موقع السلطة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الفقر والجهل والتخلف، هم العدو الحقيقي للشعوب، لما يمثلوه من مخاطر على حياة البشر وتعريضهم للخطر.

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة، "أكتوبر.. إرادة وطن"، بمناسبة الذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

حضر الندوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وقال الرئيس السيسي، إن حرب أكتوبر أثبتت مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات، وسيظل ذكر النصر خالدة، في ضمير الأمة العربية بأثرها وشعوب العالم المحبة للسلام.

ولفت إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية، نموذجا على ما نراه ونعيشه ونحياه ونحاول تجاوزها بالعمل المخلص والجهد الصادق، مشيرا إلى أن أجهزة الدولة لم تتوقف عن البناء طوال الفترة الماضية.

وقدم الرئيس السيسي، التحية العسكرية، لأبطال حرب أكتوبر المجيدة من الكتيبة "139 صاعة، وتوسط صورة تذكارية معهم" .

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص التقدير للأبطال الذين قدموا للبلاد العزة والكرامة والنصر والشرف دون مقابل. كما قدم الرئيس السيسي، اعتذاره لهؤلاء الأبطال لعدم الاهتمام بهم من قبل، مطالبهم بضرورة تقبل العذر، قائلا: «كان من المهم أن نكون موجودين اليوم».

البنك الأهلي
السيسي أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB