موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 09:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد توليه رئاسة الوزراء.. بايدن يطلب من القضاء الأمريكي مهلة جديدة لإعطاء بن سلمان حصانة في قضية خاشقجي

سياسة  بن سلمان وبايدن
سياسة بن سلمان وبايدن

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنها تطالب بشكل رسمي القضاء الأمريكي بمهلة جديدة مدتها 45 يوما من أجل البت في مسألة إعطاء محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، حصانة ضد المحاكمة في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن طلب إدارة الرئيس الأمريكي يأتي بالتزامن مع تنصيب بن سلمان رئيسًا للوزراء بالمملكة العربية السعودية.

سباق بين القضاء الأمريكي والرئيس بايدن

 

وكانت إدارة جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تقدمت منذ أشهر قليلة، بطلب لقاضٍ أمريكي، بإعطائه مهلة إضافية لمدة 60 يوما؛ لتحديد ما إذا كان يجب أن يتحلى محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بحصانة في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وكان قاضي أمريكي، قد أمهل إدارة الرئيس جو بايدن، أسابيع قليلة، حتى يوم 1 أغسطس؛ كي تحدد موقفها من الأمير محمد بن سلمان في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت صحيفة ديلي ميل، آنذاك إن القاضي الأمريكي أمهل بايدن وإدارته حتى مطلع شهر أغسطس، لمعرفة عن ما إذا كان سيتم إعطاء بن سلمان حصانة في القضية المرفوعة ضده حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأفاد تقرير الصحيفة، بأن القاضي ينتظر قرار إدارة الرئيس الأمريكي التي ستحدد ما إذا كانت مهتمة بإعطاء الأمير السعودي حصانة، أم أنها لا تحمل أي رأي في هذا الصدد.

البنك الأهلي
جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس الامريكى إدارة الرئيس الأمريكي ولي العهد السعودي

آخر الأخبار

CIB
CIB