موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 07:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

جنازة القرن.. نعش الملكة إليزابيث يتحرك لمثواه الأخير

موقع السلطة

بدأ منذ قليل أفراد البحرية الملكية ومشاة البحرية الملكية في تحريك نعش الملكة الراحلة إليزابيث الثانية لنقله إلى رحلته الأخيرة التي سوف تنتهي اليوم عصرًا إلى مثواها الأخير في كنيسة سانت جورج حيث سيصطف جنود من فوج الخيالة، بينما يُحمل إلى الداخل.

وبدأ سياسيون من جميع ألوان الطيف السياسي في الوصول إلى كنيسة دير ويستمنستر لحضور مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، حيث وصل منذ قليل الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته وجميع رؤساء وزراء بريطانيا السابقين، على رأسهم رئيسة وزراء بريطانيا الحالية ليز تراس.

وسيقود الملك تشارلز الثالث موكبًا خلف نعش والدته في رحلة قصيرة من قاعة ويستمنستر، حيث يسجى المسجى جثمان الملكة منذ 4 أيام، إلى كنيسة دير وستمنستر في وقت لاحق اليوم.

وتعد هذه أول جنازة رسمية تشهدها البلاد، منذ وفاة السير ونستون تشرشل رئيس الوزراء البريطاني الأسبق في عام 1965. وبانطلاق الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية تنتهى 10 أيام من الفعاليات التي شهدتها شتى أرجاء المملكة المتحدة منذ وفاة الملكة.

كما تستعد العاصمة البريطانية،لندن، لاستقبال ما يصل إلى مليون زائر قادمين لحضور هذه المناسبة التاريخية، حيث أُغلقت الطرق والجسور أمام حركة المرور، حيث تشهد العاصمة استعدادات أمنية غير مسبوقة لتأمين الحدث.

وتم الاستعانة بأكثر من 10 آلاف ضابط شرطة وموظف للمشاركة في تأمين الجنازة. ويشارك في تأمين الحدث كل القوى الموجودة في المملكة المتحدة، بما في ذلك دائرة شرطة أيرلندا الشمالية.

العودة إلى لندن

بعد ذلك سُينقل التابوت من كنيسة وستمنستر إلى قوس ولنجتون وسط لندن. وسيقود الموكب سيرًا على الأقدام الملك تشارلز الثالث وبعض من أفراد العائلة بينما يتبعه زوجته كاميلا تشاند وآخرون بالسيارة.

وايت هول

سيمر تابوت الملكة إليزابيث بعد ذلك من طريق وايت هول‏ في مدينة ويستمنستر في وسط العاصمة لندن، ثم ينتقل الموكب عبر استعراض سنوي كبير يقام للاحتفال بعيد ميلاد الملك الرسمي وفيه سيحضر حرس حياة الملك ويلقي التحية الملكية مع مرور التابوت.

تشارلز والعائلة البريطانية يصلون ويستمنستر لبدء جنازة الملكة إليزابيث شاهد .. وصول الوفود الرسمية المشاركة في جنازة الملكة إليزابيث المساكن الملكية

سيمر الموكب الملكي من خلال المساكن الملكية كلارنس هاوس وقصر سانت جيمس، ثم سيمر للمرة الأخيرة أمام نصب الملكة فيكتوريا التذكاري حيث يخرج حرس الملك في الفناء الأمامي ويقدمون التحية الملكية.

وندسور

سيبدأ نعش الملكة إليزابيث رحلته إلى قلعة وندسور التي تبعد 40 كيلومترًا غرب العاصمة، وهي القلعة التي عاشت فيه الملكة إليزابيث الثانية آخر عامين في حياتها، وبحلول الثالثة مساء سيودع الآلاف الملكة إليزابيث خلال مرور النعكش على الممشى الطويل الذي يؤدي إلى قلعة وندسور.

المثوى الأخير

بعد وصول النعش إلى القعة، سينضم الملك تشارلز وأفراد العائلة الملكية الآخرون إلى الموكب سيرًا على الأقدام أثناء مروره عبر رباعي الزوايا في القلعة حوالي الساعة 3:40 مساءً، على أن تطلق القوات الملكية طلقات في الهواء، بعدها سيرحب حرس الشرف بنعش الملكة في كنيسة سانت جورج، وسيصطف جنود من فوج الخيالة، بينما يُحمل إلى الداخل.

في حوالي الساعة 4 مساءً، ستجتمع العائلة الملكية يتقدمهم الملك تشارلز بينما يتم إنزال نعش الملكة إليزابيث في القبو الملكي الموجود أسفل الكنيسة داخل كنيسة أخرى تسمى كنيسة الملك جورج السادس حيث دفن العديد من أفراد العائلة الملكية، ومنهم زوجها الراحل الأمير فيليب.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء البريطاني جو بايدن بريطانيا إليزابيث وزراء بريطانيا نعش الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تشارلز
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB