موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليوم .. تشييع جنازة الملكة اليزابيث بحضور أعداد غفيرة من قادة العالم

سياسة  جنازة الملكة اليزابيث
سياسة جنازة الملكة اليزابيث

تشيع اليوم الاثنين، جنازة الملكة اليزابيث الثانية وسط أعداد غفيرة من الشعب البريطاني والمسئولين الحكوميين الحاليين والسابقين، وذلك بقيادة الملك تشارلز الثالث.

 

ومن المقرر أن يحضر اليوم، عدد من الرؤساء والزعماء الدوليين على رأسهم جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وزوجته جيل.

 

وكشفت صحيفة ديلي ميل، عددا من أسماء القادة الذين من المقرر أن يحضروا جنازة الملكة اليزابيث الثانية خلال أيام قليلة، مشيرًة إلى أنهم سيمكثون في ويستمنستر ابي، حيث تستضيفهم الملكية طوال أيام مكوثهم لقضاء واجب العزاء.

 

وأفادت الصحيفة البريطانية بأنه سيحضر الجنازة، كل من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن وزوجته جيل، الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون وزوجته بريجيت، والملك فيليب السادس وزوجته الملكة ليتيزيا ملوك إسبانيا والإمبراطور الياباني ناروهيتو، والملك الهولندي وليام ألكسندر والملكة ماكسيما وأميرة موناكو تشارلين، والأمير ألبير الثاني وأنتوني ألبانيز، رئيس وزراء أستراليا، وجاسيندا أردين رئيسة وزراء نيوزيلندا وجيل بولسونارو رئيس البرازيل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن تستقبل ليز تراس، رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة قادة العالم القادمين للملكة في أول زيارة رسمية لهم منذ توليها المنصب الجديد.

 

جنازة الملكة اليزابيث الثانية

 

ومن المقرر أن يتم عقد مراسم الجنازة الكبرى في ويستمنستر يوم 19 سبتمبر، وسط حضور أعداد غفيرة من المسئولين البريطانيين وقادة دول العالم، ليتم دفنها بجانب زوجها الأمير فيليب ومع والدها الملك جورج السادس.

 

من جانبها، فتحت السلطات البريطانية المجال لأفراد الشعب الإنجليزي؛ كي يلقون نظرة أخيرة على ملكتهم قبل سفرها من إدنبرة وتوجهها إلى لندن ضمن رحلتها إلى مثواها الأخير.

 

وتوافد الآلاف من الشعب البريطاني إلى قصر إدنبرة؛ كي يلقون نظرة أخيرة على نعش الملكة إليزابيث التي تسافر اليوم من إدنبرة إلى قصر باكنجهام بلندن.

البنك الأهلي
جنازة الملكة إليزابيث الثانية الملكة إليزابيث الثانية إليزابيث الثانية الشعب البريطاني جو بايدن facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB