موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رسميا.. بايدن يقبل الدعوة لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية

موقع السلطة

قبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رسميًا دعوة لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.

وقال البيت الأبيض، اليوم الأحد، إن “الرئيس ترافقه السيدة الأولى جيل بايدن في جنازة الملكة إليزابيث الثانية التي ستقام يوم 19 سبتمبر”.

وفي وقت سابق من اليوم، تذكر بايدن كلمات التعزية التي قدمتها الملكة الراحلة لـ أمريكا في أعقاب هجمات 11 سبتمبر قبل أكثر من عقدين.

وقال بايدن مقتبسا من رسالة الملكة إلي أمريكا في أعقاب الهجوم الإرهابي: “الحزن هو الثمن الذي ندفعه مقابل الحب”.

وأضاف أن “كلمات الملكة إليزابيث لا تزال مؤثرة كما كانت قبل 21 عاما، لكن الخسارة ما زالت ثقيلة أيضا”.

كواليس آخر صورة للملكة اليزابيث الثانية قبل وفاتها لن تقرأ إلا بعد 63 عاما .. تفاصيل "رسالة سرية" كتبتها الملكة إليزابيث

ووصل نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى العاصمة الاسكتلندية إدنبرة، اليوم الأحد، بعد رحلة استغرقت 6 ساعات عبر الريف الاسكتلندي.

وتجمعت حشود ضخمة على طول شارع رويال مايل الشهير في المدينة لتوديع الملكة التي توفيت، يوم الخميس الماضي، عن عمر يناهز الـ 96 عاما.

وسيصل التابوت بعد ذلك إلى الفناء الأمامي لقصر هوليرود هاوس، حيث سيتم الترحيب به مع حرس الشرف المكون من الفوج الملكي الاسكتلندي الذي سيؤدي تحية ملكية في الفناء الأمامي.

وسيتم نقل التابوت إلى غرفة العرش بالقصر، حيث سيتمكن العاملون من إلقاء نظرة الوداع الأخيرة للملكة الراحلة، على غرار الطريقة التي تم بها وضع التابوت في قاعة الاحتفالات في قلعة بالمورال.

ويوم الثلاثاء، سيتوجه النعش إلى كاتدرائية سانت جايلز لأداء الصلاة بحضور الملك تشارلز الثالث والملكة القرينة وأفراد العائلة المالكة، بالإضافة إلى مجموعة مؤلفة من "جميع مناطق المجتمع الإسكتلندي" وفقًا لمسؤول كبير بالقصر.

البنك الأهلي
أمريكا بريطانيا البيت الأبيض جو بايدن الرئيس الأمريكي اسكتلندا ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية
tech tech tech tech
CIB
CIB