موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وسائل إعلام أمريكية: الرئيس الصيني سيلتقي بايدن خلال جولة خارجية

  بادين وشي
بادين وشي

يُخطط مسؤولون صينيون لرحلة من المحتمل أن يقوم بها الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى جنوب شرق آسيا في نوفمبر المقبل، فيما يمكن أن تكون أول رحلة خارجية له منذ بداية جائحة كوفيد-19، وتشمل لقاء مع الرئيس الأميركي جو بايدن، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وسعى فريق بايدن، منذ فترة طويلة، إلى عقد اجتماع وجها لوجه بين الزعيمين لمعالجة مسائل خلافية، ومنها تايوان والتجارة ومجموعة من القضايا الأخرى، لكن لم يؤكد الجانب الأميركي هذا اللقاء بعد.

وذكر مصدر مطلع أن البيت الأبيض يواصل العمل على تحقيق هذا الهدف، موضحا أن بايدن ما زال يتقبل فكرة مقابلة شي وجها لوجه، بما في ذلك على هامش اجتماع مجموعة العشرين في إندونيسيا في نوفمبر.

لقاء مرتقب لبايدن وشي

موضوعات ذات صلة

وأكد مسؤول أميركي في تصريحات لصحيفة وول ستريت جورنال: ليس لدينا أي تفاصيل عن التوقيت أو المكان.

تزايدت التوترات خلال الساعات الماضية بين الصين وكوريا الجنوبية، بعدما أقدمت الأخيرة على تفعيل درع دفاع صاروخي أمريكي في سيئول.

وتشير رويترز إلى أن تفعيل كوريا الجنوبية منظومة الدفاع الأمريكية ثاد، سيتسبب في تقويض جهود الحكومة الجديدة في سيئول للتغلب على الخلافات الأمنية القائمة منذ فترة طويلة مع بكين، بعد زيارة أولى الأسبوع الجاري لوزير الخارجية الكوري الجنوبي منذ سنوات إلى الصين.

وفي تعليق لها قالت الصين، إن تشغيل منظومة الدفاع الأمريكية بالقرب منها يمكن أن يدقق في مجالها الجوي، معلنة تعليق رحلات المجموعات الصينية إلى كوريا الجنوبية وتعليق الأعمال التجارية الصينية إلى كوريا الجنوبية.

البنك الأهلي
الصين البيت الابيض كوريا الجنوبية جو بايدن صحيفة وول ستريت جورنال مسؤولون صينيون الرئيس الأميركي جو بايدن facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB