موقع السلطة
الإثنين، 5 ديسمبر 2022 05:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلماني: إيجاد منتج سياحي قوي لتعريف العالم بالكنوز المصرية أمر ضروري

موقع السلطة

أكد النائب أحمد إدريس عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الفترة الراهنة تشهد نقلة نوعية بالقطاع السياحي حيث يحظي بإهتمام بالغ من القيادة السياسية، إيمانا بدوره الفعال في تحقيق أهداف التنمية الشاملة ، معقبا “ مصر من أوائل المقاصد العالمية لإمتلاكها العديد من المقومات التي أهلتها لذلك”.

 

وقال “إدريس” في تصريح خاص لـ “ صدي البلد”، أن السياحة الثقافية هي أهم أنواع السياحة التي تتفرد بها مصر وحدها علي مستوي العالم، نظرا للحضارة العريقة التي تمتلكها، ولهذا لابد من تضافر الوزارات المعنية بخطة إرتفاع معدلات نمو السياحة بالعمل علي إيجاد منتج سياحي قوي يسهم في تعريف العالم بتاريخ مصر وكنوزها الأثرية.

موضوعات ذات صلة

 

وأشار عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إلى أن الإرتقاء بمستوي الجودة والكفاءة للمطارات وإستخدام الأساليب الدعائية الإحترافية للمناطق الأثرية كإفتتاح طريق الكباش وموكب الموميوات الملكية وغيرها من الإجراءات ساهمت في تنشيط حركة الوافدين من مختلف الوجهات.

 

وناشد البرلماني، الحكومة بأهمية دعم المستثمر المحلي في مجال السياحة حتي يتم الإستفادة من خبرات وطاقات هؤلاء المستثمرين، بل والعاملين أيضا بالمنشأت السياحية.

 

 

ويوافق اليوم 27 سبتمبر 2022، اليوم العالمي للسياحة وفقا لما حددته منظمة السياحة العالمية، يومًا للتركيز على السياحة من أجل النمو الشامل، وهو يوم الاحتفال العالمي الذي يعزز الوعي بالقيمة الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية للسياحة والمساهمة التي يمكن أن يقدمها القطاع نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

البنك الأهلي
السياحة مطارات التنمية الشاملة منتج سياحي المستثمر منظمة السياحة العالمية
CIB
CIB