موقع السلطة
الخميس، 13 يونيو 2024 11:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. إغلاق أحد مطارات فرنسا بعد سقوط طائرة بوينج في المياه

سياسة
سياسة

أبغلت السلطات الفرنسية مطار مونبلييه في غرب فرنسا، بعد سقوط طائرة محملة بشحنات تجارية في المياه.

وقالت صحيفة الاندبندنت إنه لا يوجد أي إصابات حتى الآن، مشيرًة إلى أن مقدمة الطائرة وأحد المحركات هم من سقطوا في المياه بالقرب من المطار.

كما أفادت الصحيفة بأن الطائرة كانت من طراز Boeing 737 أقلعت من مطار شارل دي جول بالعاصمة باريس، ثم سقطت في المياه صباح اليوم السبت دون وجود تفاصيل على سبب سقوطها.

أزمة مطارات فرنسا والعالم

وفي سياق منفصل، كانت مطارات العاصمة الفرنسية باريس ومدن فرنسية أخرى، شهدت إضرابًا عن العمل من قبل عدد واسع من العمال، خلال شهر يونيو الماضي ما أجبر المجموعة المديرة لمطارات العاصمة الفرنسية، إلغاء 25% من الرحلات الجوية المجدولة آنذاك.

تقدم المدير التنفيذي لمطار خيرسون بامستردام، باستقالته بسبب الفوضى العارمة التي شهدها المطار على مدار الفترة القليلة الماضية بسبب نقص الأيدي العاملة.

يأتي ذلك بعدما عاش مطار هولندا حالة من الارتباك وعدم الاستقرار بسبب هروب الموظفين من مناصبهم بالمطار تفاديًا للأعمال المرهقة ولكسب الأموال بطريقة أقل شقاءً.

كانت إدارة مطار أمستردام طالبت جميع شركات الطيران، بإلغاء كل الرحلات الجوية على مدار يوم الاثنين الماضي، بسبب نقص الأيدي العاملة.

وشهد مطار أمستردام، حالة من الفوضى والارتباك والزحام الشديد، الذي جعل جميع المسافرين ينتظرون ساعات طويلة أمام أبواب المطار من أجل الخضوع لإجراءات السفر وما إلى ذلك.

وتشهدت مطارات هولندا أزمة منذ فترة قليلة، على خلفية ترك الموظفين لمهامهم في المطارات بحثًا عن مهن أخرى أقل شقاءً يجنوا منها مقابل مادي أكبر أو حتى بنفس المقابل.

وكانت المطارات أقرت بعض الزيادة في المرتبات اليومية للموظفين كنوع من المكافأة التقديرية لهم، إلا أن ذلك لم يرضي الموظفين الذين ذهبوا للبحث عن وظائف أخرى يستطيعون فيها جني المرتبات عينها ولكن بمجهود أقل ولا يشعرون بكل هذا الكم من الشقاء الذي يعانوه في وظائفهم الحالية.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة مطار مونبلييه غرب فرنسا فرنسا Boeing 737 شارل دي جول باريس facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB