موقع السلطة
الأحد، 4 ديسمبر 2022 01:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. رسائل السيسي لرجال الأعمال والمستثمرين في مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو كونفرانس افتتاح المنطقة الاستثمارية ببنها بمحافظة القليوبية والمنطقة الاستثمارية بميت غمر بمحافظة الدقهلية.

وقأل الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالهيئة العامة للاستثمار: “مفيش حاجة هنخبيها عليكم ونبذل أقصى جهد في الظروف التي نواجهها وهي ظروف قاسية على العالم كله، لكن أزمة كورونا والأزمة الروسية كانت لها صدمة كبيرة على العالم وعلينا، ولكن حاولنا وبنحاول أن يكون أقل تأثير ممكن وشهر أو اثنين بالكثير تكون كافة المعوقات التي تحدثنا فيها تكون خلصت، وأدعو المستثمرين في مصر للمزيد من العمل لأن البلد دي هتقوم بينا كلنا ”.

واضاف السيسي :"كل مشروع عبارة عن دخل إضافي ليس للشركة فقط ولكن لكل إنسان يعمل داخل المشروع وهذا هو الهدف لأن حجم العمالة الكبير في مصر الذي اتصور إن تكلفته مش كتير.. فاستطيع أن أقول إن العمالة المصرية أجورها مقارنة بأي دولة من دول العالم مش كتير".

وتابع الرئيس "أشكر العاملين بالهيئة العامة للاستثمار ورجال المال والصناعة العاملين في هذه المناطق وأوجه لهم كل التحية والتقدير والدعم، وعايز أقول إنه هدف زيارتنا اليوم أننا نؤكد اهتمامنا بدعم الصناعة في مصر وتسهيل كل المعوقات التي تقابلها، لأننا مش بعيد عن الواقع المتواجدين به".

وأكد: "أنا كلامي لينا كدولة.. كنا قلنا عايزين نعمل الشباك الواحد وجهة الولاية تكون من جهة واحدة، عشان المستثمرين ورجال الصناعة اللي عايزين يشتغلوا مياخدوش وقت كبير في الإجراءات الإدارية التي تتم في هذا المجال.. لو كنا بنتكلم إننا نستهدف 100 مليار دولار للتصدير.. ده رقم مش كبير.. وإحنا كدولة مع رجال الأعمال نحط إيدينا في إيدين بعض ونجتهد وكل المعوقات التي تواجه مستثمرينا ورجال الأعمال في مصر نحلها".

واستكمل: "لما نيجي نعرض مشاكل بتقابل مستثمر ده مش عيب في الحكومة أو الدولة.. ولكننا نتصدى لها ونحل كل المشكلات حتى لا يكون هناك عائق أمام الاستثمارات.. فكل مشروع عبارة عن دخل إضافي ليس للشركة ولكن لكل إنسان يعمل داخل المشروع.. والعمالة المصرية أجورها مقارنة بأي دولة من دول العالم مش كتير".

وقال الرئيس السيسي:" إذا كنا نتحدث على إننا نستهدف رقم 10 مليار دولار للتصدير فهذا الرقم مش كبير بالحديث عن دولة بها 104 مليون إنها تصدر بـ 100 مليار ده رقم مش كبير، بالتالي إحنا كدولة مع رجال العمال نضع ايدينا في إيدين بعض ونجتهد وكل المعوقات التي تواجه رجال الأعمال والمستثمرين في مصر نحلها".

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك عقب افتتاحه لعدد من مشروعات الهيئة عبر الفيديو كونفرانس.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة 100 مليار دولار الهيئة العامة للاستثمار الرئيس عبدالفتاح السيسي

آخر الأخبار

CIB
CIB