موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بعد إعلان التعبئة.. الروس يتوجهون إلى المطارات لـ السفر خارج البلاد وسط انتهاء تذاكر الطيران

سياسة  موسكو
سياسة موسكو

أحدث قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي ينادي بالتعبئة الجزئية وهو ما يعني دخول البلاد في حالة حرب واستعدادها لمواجهة مخاطر داخلية وخارجية، حالة من الارتباك والتوتر في الداخل الروسي كما هو في الخارج، وخصوصًا في الدول الواقعة على حدود روسيا والغرب عمومًا.

هرع المواطنون الروس خارج منازلهم باحثين عن طرق سريعة لمغادرة البلاد هربًا من جميع الاحتمالات العصيبة التي تنتهي بخوض الحرب والهلاك.

وقالت صحيفة ديلي ميل، وفقًا لتقارير روسية، إن جميع تذاكر الطيران ذات الوجهة الواحدة ذهاب فقط إلى الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول البلاد وهي تركيا ورومانيا، انتهت جميعها حيث حجز الروس جميع تذاكر الطيران راغبين في الهروب من المصير المحتوم.

فيما شهد محرك البحث جوجل زحام شديد بنفس كلمة البحث وهي: كيف يمكن مغادرة روسيا سريعًا.

بوتين يعلن التعبئة الجزئية في البلاد

وأعلن بوتين التعبئة الجزئية للبلاد، وسط انتشار أقاويل عن إغلاق روسيا حدودها منعًا لفرار أي مواطن رافض لحالة التعبئة الجزئية والتي تعني تجنيد أعداد كبيرة من المواطنين للدخول للجيش الروسي استعدادًا لأي حرب أو خطر داخلي أو خارجي.

وأفاد بوتين بأنه أقدم على هذا القرار لأنه يواجه خطر حلف شمال الأطلسي الناتو، فضلًا عن وجود مخاطر استخدام أسلحة دمار شامل ونووي تواجه روسيا وهو ما سترد عليه موسكو بكل حسم، واستدعى بوتين 300 ألف جندي للحرب.

البنك الأهلي
بوتين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية حالة حرب بوتين يعلن التعبئة الجزئية في البلاد الشعب هرب الروس يهربون خارج البلاد facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB