موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 05:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الطيبي يكشف استعدادات القطاع السياحي لاستضافة مؤتمر التغير المناخي

أحمد الطيبي
أحمد الطيبي

قال النائب الدكتور أحمد الطيبي وكيل لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن العلاقة وثيقة بين مؤتمر التغير المناخي المنتظر انعقاده بمصر قريباً وبين السياحة واستدامتها في مصر، مؤكدا أن التغير المناخي على أجندة جميع الدول حاليا، موضحا أن العمل عليه يتم من خلال محورين أولهما التخفيف وهو تقليل استخدام الوقود بالطاقة النظيفة والمتجددة وثانيهما التكيف.

وأشار إلى أن السياحة في أي بلد مرتبطة ارتباطا مباشرا بالتغير المناخي وحتى تستعيد عافيتها وتكون مصر مقصد سياحي فيجب أن يكون هناك موارد طبيعية ونشاط اقتصادي وبنية تحتية.

ولفت إلى أن مصر شهدت طفرة هائلة وغير مسبوقة في مشروعات البنية التحتية من المطارات والنقل الجماعي والطرق والكباري كل ذلك أدى لتطور أداء قطاع السياحة في مصر.

وعن استضافة مصر مؤتمر التغير المناخي، أكد الطيبي، أن مصر دولة متعددة المنتجات السياحية من سياحة البحر الأحمر والساحل الشمالي وسياحة الآثار والصحراء والسياحة البرية، موضحا أن أهم أنواع السياحة التي تدر دخلا لمصر هي سياحة المؤتمرات والمعارض، لافتا إلى أن مؤتمر التغير المناخي وتنظيم مصر لهذا الحدث له فائدة كبيرة وتسويق دولي لمصر .

خطة واستعدادات القطاع الخاص

وعن خطة واستعدادات القطاع الخاص لهذا الحدث، كشف الطيبي، أن القطاع الخاص مدرك لأهمية تنظيم مصر لهذا الحدث من حيث أن البنية التحتية الموجودة في الفنادق المصرية على أعلى مستوى وأيضاً لدينا 1200 فندق مسجلين في وزارة السياحة أكثر من نصفهم متواجدين في شرم الشيخ والغردقة، مؤكدا أن مستوى الخدمة المقدمة سيكون فارق كبير في الترويج الخارجي لمصر.

واختتم الطيبي قائلا: 30 ألف زائر في مؤتمر التغير المناخي يستدعي أن يكون القطاع الفندقي في مصر جاهز بكل قوته وهو قادر بكل تأكيد بما تمتلكه مصر من فنادق مؤهلة وعمالة مدربة وخدمة جيدة ومصر لديها خبرات سياحية وفندقية في العالم كله فضلا عن أنها تجيد فنون تنظيم المعارض والمؤتمرات".

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب السياحة والطيران لجنة السياحة والطيران التغير المناخي السياحة
CIB
CIB