موقع السلطة
الأحد، 4 ديسمبر 2022 06:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الصحة: ندرس اعتماد وثيقة للتبرع ونقل الأعضاء بعد الوفاة

أخبار  وزير الصحة
أخبار وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن القانون يتيح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، وتم مناقشته من قبل الأزهر والكنيسة والمجتمع المدني قبل 2010، وسيتم دراسة هذا الأمر من خلال ترك المتبرع وثيقة في الشهر العقاري أو تخصيص خانة.

القانون يتيح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، بأن مصر لديها خبرة كبيرة منذ سنوات في مجال زراعة الأعضاء، وهناك مبنى جوار مبنى معهد ناصر كان مخططا لأن يكون فندقًا مكونًا من 300 غرفة و12 غرفة عمليات، ومصممًا بطرق عالمية، سيتم تحويله إلى مركز عالمي لنقل الأعضاء.

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إلى أنه سيتم إنشاء أكبر مركز لزراعة الأعضاء في القارة وشبكة قومية لزراعة الأعضاء من حديثي الوفاة، وتشمل الكبد والبنكرياس والطب التجددي، معلقا: نتمنى أن نكون في مكانة تليق بمصر في مجال زراعة الأعضاء.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن الرئيس وجّه بإنشاء المشروع مهما كانت تكلفته طالما أنه مفيد للمواطن، مضيفا: عمر الميزانية ما كانت جزء من المناقشة طالما أنه المصلحة تعم على المواطن.

واختتم وزير الصحة: كم مواطن ممكن حياته تتغير بعد التوسع في زراعة الأعضاء، موضحا: نحن أمام قيادة سياسية ترى مصلحة الإنسان أهم من أي تكلفة.

البنك الأهلي
الدكتور خالد عبد الغفار خالد عبد الغفار التبرع بالأعضاء بعد الوفاة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة facebook twitter whats
CIB
CIB