موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعرف على موعد بدء الخريف.. وكيفية تخزين الخضراوات الجذرية فيه

الخريف
الخريف

الخريف الفلكي، عادة عندما نتحدث عن اليوم الأول من الخريف فإننا نشير إلى الخريف الفلكي الذي يحدده محور الأرض ويدور حول الشمس.

يبدأ خريف هذا العام في 23 سبتمبر 2022 وينتهي في 21 ديسمبر 2022، ويحدد التقويم الفلكي الفصول بسبب ميل محور دوران الأرض بمقدار 23.5 درجة بالنسبة إلى مداره حول الشمس، ويرتبط كل من الاعتدالات والانقلاب الشتوي بمدار الأرض حول الشمس.

 

نشرة التوك شو|الأرصاد تتوقع موجات حارة مع بداية الخريف.. وتحذيرات من تحورات قوية لفيروس كورونا ودع الصيف خلاص ... الخريف يبدأ يوم الجمعة القادم خريف الأرصاد الجوية

تُشتق مواسم الأرصاد الجوية بتقسيم السنة إلى أربع فترات كل منها ثلاثة أشهر، ويتم تقسيم هذه الفصول لتتزامن مع التقويم الغريغوري، مما يسهل على مراقبة الأرصاد الجوية والتنبؤ بها مقارنة الإحصاءات الموسمية والشهرية.

حسب تقويم الأرصاد الجوية، يكون أول أيام الخريف دائمًا هو 1 سبتمبر، وينتهي في 30 نوفمبر.

يتم تحديد المواسم على أنها الربيع (مارس، أبريل، مايو)، والصيف (يونيو، يوليو، أغسطس)، والخريف (سبتمبر، أكتوبر، نوفمبر)، والشتاء (ديسمبر، يناير، فبراير).

الانقلابات والاعتدالات

تعتبر الانقلابات والاعتدالات بمثابة نقاط انتقال فلكية بين الفصول، وتميز المراحل الرئيسية في الدورة الفلكية للأرض.

في السنة، هناك نوعان من الاعتدالات (الربيع والخريف)، واثنان من الانقلابات (الصيف والشتاء).

ولم يتم تحديد تواريخ الاعتدال والانقلاب الشمسي بسبب مدار الأرض الإهليلجي للشمس. يعني مدار الأرض حول الشمس أنه في أوائل شهر يناير ، تكون الشمس هي الأقرب (المعروفة باسم الحضيض) وفي أوائل يوليو تكون أبعد (الأوج).

في الاعتدال الخريفي ، يكون طول النهار والليل متساويين تقريبًا، وستصبح الليالي أطول بشكل متزايد من الأيام، حتى الاعتدال الربيعي عندما ينعكس النمط.

كما يشير أيضًا إلى الوقت من العام الذي يبدأ فيه نصف الكرة الشمالي في الميل بعيدًا عن الشمس، مما يؤدي إلى تقليل ضوء الشمس المباشر وبالتالي انخفاض درجات الحرارة.

كيفية تخزين الخضراوات الجذرية فى الخريف

البنجر واللفت واللفت: تخزن الخضر والجذور بشكل منفصل، لأن لها متطلبات تخزين مختلفة.

لتخزين الخضر، اقطعيها من الجذور، تاركة من بوصة إلى بوصتين من الساق متصلة بالجذر.

لفي الخضروات في منشفة ورقية أو قماشية وضعيها في سلة الخضراوات أو كيس بلاستيكي في الثلاجة.

لتخزين الجذور، ضعيها غير ملفوفة في سلة الخضار أو في كيس بلاستيكي في الثلاجة.

قومي بتخزين الخضر لبضعة أيام والجذور حتى ثلاثة أسابيع.

الجزر والجزر الأبيض: عادةً ما يتم قطع الجزر والجزر الأبيض الأخضر والتخلص منه، ومع ذلك، يحب بعض الناس استخدام القمم لعمل البيستو أو إضافته إلى السلطات أو طهيه في الحساء مثل البقدونس.

قومي بتخزين الجذور في سلة الخضار أو في أكياس بلاستيكية في الثلاجة لمدة تصل إلى شهرين، حيث تحفظ الجذور الكبيرة الناضجة، خاصة تلك التي تغطى في الحديقة خلال الشتاء، لفترة أطول من الخضراوات الصغيرة.

ويتحول لون الجزر الأبيض إلى اللون البني عند تقشيره أو تقطيعه، ثم نقعه لمدة 15 دقيقة في ربع لتر من الماء مع نصف كوب من عصير الليمون أو نصف ملعقة صغيرة من الخل ونصف ملعقة صغيرة من الملح.

مصدر المعلومات: موقع livingonthecheap

البنك الأهلي
الخريف خريف الأرصاد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB