موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. بدء فصل الخريف الجمعة المقبلة ويستمر لمدة 89 يوما

  الخريف
الخريف

أعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الجمعة، أن ذروة الاعتدال الخريفي سيكون في الساعة الثالثة و4 دقائق صباح الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة المحلي، مما يشير إلى انتهاء فصل الصيف فلكيا وجغرافيا.

مدة فصل الخريف

وأفاد القاضي أن فصل الخريف سيصل إلى 89 يومًا و20 ساعة و54 دقيقة، مشيرًا إلى أنه في هذا اليوم ستشرق الشمس بشكل مباشر على خط الاستواء، حيث يتساوى النهار والليل في جميع أنحاء العالم، حيث يكون الجو خريفا في نصف الكرة الشمالي وربيعا في النصف الجنوبي.

وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إلى أنه بعد لحظة الاعتدال الخريفي، ستبدأ الشمس بالانحراف باتجاه الجنوب، مما يؤدي إلى قصر طول النهار وزيادة طول الليل، مضيفا أن ذروة فصل الشتاء تبلغ أقصاها في 21 ديسمبر المقبل، بحيث يكون النهار في ذلك اليوم هو أقصر نهار في العام.

حالة الجو خلال فصل الخريف

في سياق متصل، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الخريف أفضل شهور العام، من حيث انخفاض درجات الحرارة وانخفاض نسب الرطوبة.

وأضافت غانم في تصريحات خاصة، أن فصل الخريف يشهد اعتدالا في درجات الحرارة، ويعتبر أفضل شهور السنة، مشيرة إلى أن فرص سقوط الأمطار تزداد على السواحل الشمالية والمناطق الموجودة في جنوب البلاد، ويعتبر كذلك موسم السيول على سلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد مثل الأقصر وأسوان.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة ذروة الاعتدال الخريفي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية فصل الخريف مدة فصل الخريف
tech tech tech tech
CIB
CIB