موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 03:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

موقع هندي يرشح مصر ضمن أفضل 10 وجهات سياحية

منطقة الأهرامات
منطقة الأهرامات

قال موقع “فيجروس تايمز” الهندي، إن مصر ضمن أفضل 10 وجهات سياحية للزيارة في فصل الخريف، لما تتمتع به من أماكن سياحية كبري ومهمة، ووجهة مثيرة للاهتمام بها بقايا عصور ما قبل التاريخ.

ذكر التقرير أن موسم السفر الصيفي المنتظر والمليء بالتحديات، أثبت أنه يمثل تحديًا، ويجعلك تنتظر لقضاء إجازة لطيفة في الخريف، ربما أقل ازدحامًا قليلاً، وربما أقل تكلفة، وبالتأكيد أقل حرارة، والأمل أن تكون أقل فوضوية، بالإضافة الي احتساب تكاليف النقل، والطقس، والمناظر الطبيعية، والمناسبات الخاصة، إليك بعض الاقتراحات لأفضل الأماكن للذهاب في خريف عام 2022 حول العالم.

قال سكوت كيز، مؤسس صفقات الرحلات الجوية وموقع استشارات السفر Scott’s Cheap Flights، إن الزيادات الكبيرة في أسعار تذاكر الطيران في الربيع قد أفسحت المجال لخفض الأسعار، ويتوقع أن تنخفض أسعار تذاكر الطيران أكثر في الخريف، ومصر هي وجهتي المفضلة للخريف، فالجو يبرد بالتأكيد ، والحشود لم تعد إلى مصر بعد، والسهولة المحتملة للوصول إلى هناك أيضًا.

وأضاف أن ترتيب الرحلات إلى مصر بسيط إلى حد ما مع سهولة الوصول إلى أوروبا أو الشرق الأوسط مثل دبي أو الدوحة أو أسطنبول، أن بعض اقتراحات يمكن القيام بها خارج الأهرامات وأبو الهول العظيم، وخذ استراحة من المواقع الرئيسية وحجز فترة بعد الظهر أو يوم كامل للاسترخاء في الأقصر أو أسوان، وزيارة واحة الفيوم الواقعة على بعد أقل من ساعتين جنوب القاهرة.

ولفت إلى أنه مكان مثير للاهتمام به آثار ما قبل التاريخ، وأنه يقدم شيئًا مختلفًا تمامًا، معتبرًا الموقع أن زيارة مصر بمثابة القيام برحلة عبر الزمن لمشاهدة واحدة من أقوى الإمبراطوريات في العالم، وفرصة للتعرف على ثقافة رائعة ورؤية بعض الأعمال المعمارية الأكثر إثارة للإعجاب في التاريخ الإنساني أجمع.

وأشار الموقع إلى أنه بالرغم من العديد من السياح يأتون إلى مصر كل عام لمشاهدة أهرامات الجيزة التي تعد واحدة بين عجائب الدنيا السبع القديم، إلا أن هناك العديد من الكنوز الأخرى التي يمكن الاستمتاع بها في هذه الأرض القديمة؛ مثل المتحف المصري بميدان التحرير الذي يعد موطنًا لمجموعة رائعة من القطع الأثرية، والمعابد الأثرية بمدينة الأقصر، طيبة القديمة.

وذكر أن هناك شيئًا ساحرًا حقًا في المناظر الطبيعية الموجودة في مصر، فهي قطعة معمارية مصممة بعناية، سواء ذهبت إلى أهرامات الجيزة أو غيرها من المعالم الأثرية المذهلة، هناك العديد من الطرق للاستمتاع بهذه المواقع التي تخطف الأنفاس، وتعد من أكثر المعالم شهرة في العالم".

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الجوية فصل الخريف وجهات سياحية موسم السفر الصيفي الرحلات الأقصر أسوان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB