موقع السلطة
الأحد، 16 يونيو 2024 03:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لتعزيز مناعتك قبل الخريف.. ألتزم بهذه التعليمات عند تناول الطعام

اكلات الخريف
اكلات الخريف

مع اقتراب شهر الخريف تزداد مخاوف الكثير من الإصابة ببعض الأمراض التي تحدث بسبب تغيير الفصول، والحل الأمثل للتعامل مع هذه التقلبات المناخية لتجنب الإصابة بالأمراض، هو تعزيز جهاز المناعة، المسؤول الأول والوحيد على حماية الجسم من الأمراض، ومن أهم طرق تعزيز المناعة السهلة وغير المكلفة، هو الالتزام بعدد من التعليمات البسيطة عند تناول الطعام بشكل يومي، وهذا سوف يضمن لك جهاز مناعي قوي ضد جميع الأمراض.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، تعليمات يجب الالتزام بها عند تناول الطعام لتعزيز مناعتك قبل الخريف.

 

تعليمات هامة لتعزيز جهاز المناعة

 

على رأسها البروتينات النباتية.. الأطعمة المناسبة لمرضى السرطان الخضروات والفواكه أهمها.. أطعمة شتوية تساعد على تعزيز المناعة أطعمة تساعد على تعزيز المناعة ومقاومة الإصابة بأمراض الشتاء الموسمية

الدهون الصحية

الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية، غنية بأحماض أوميجا 3، والتي تحارب الالتهاب وتخفض الكوليسترول الضار، وتدعم صحة القلب بالإضافة إلى دعم وتعزيز صحة جهاز المناعة.

وهذه الأطعمة مثل البذور والمسكرات وزيت الزيتون، والأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة.

البروتين

أجسامنا مصنوعة من البروتين، والذي يجب استهلاكه بالكميات المناسبة وبأشكال عالية الجودة، وعندما تستهلك البروتين، يقوم جهازك الهضمي بتقسيمه إلى أحماض أمينية أصغر، ثم ينقلها في جميع أنحاء الجسم، ويتم تقسيمها بشكل أكبر بواسطة الإنزيمات والعوامل المساعدة حتى تتمكن من أداء وظائفها المختلفة، ويمكن لنظام غذائي غني بالبروتين أن يقوي جهاز المناعة ويساعد في إصلاح أجهزة الجسم التالفة.

شرب كميات كافية من الماء

يساهم الماء في إنتاج الليمف، الذي ينقل خلايا الدم البيضاء وخلايا الجهاز المناعي الأخرى في جميع أنحاء الجسم، ويعد الخيار والبطيخ والكرفس مجرد أمثلة قليلة على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، إذا كنت تواجه مشكلة في شرب الماء الماضي.

البنك الأهلي
موقع السلطة تعزيز المناعة أمراض فصل الخريف نصائح لتعزيز المناعة تعليمات لتعزيز المناعة دور جهاز المناعة تعليمات عند تناول الطعام
tech tech tech tech
CIB
CIB